الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من قيادة فدا برفح يزور مقبرة الشهداء الشرقية

نشر بتاريخ: 30/08/2011 ( آخر تحديث: 30/08/2011 الساعة: 03:09 )
غزة- معا- زار وفد من قيادة الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" بمحافظة رفح أمس الاثنين مقبرة الشهداء الشرقية وذلك ضمن فعاليات الاتحاد السنوية الذي يقيمها بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد والتي تشمل زيارة مقبرة الشهداء وعائلات الشهداء والأسرى و الجرحى والمرضى.

وكان على رأس الوفد أمين سرفدا برفح فواز النمس ومسئول العلاقات الوطنية عصام أبو غالي وسكرتير اتحاد شباب الاستقلال حمزة عبد الرازق بالإضافة إلى بعض قيادة الاتحاد بالمحافظة.

وقام الوفد بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ووضع إكليل من الزهور على عدد من مقابر الشهداء.

من جانبه تحدث عصام أبو غالي عن أهمية هذه الزيارات واستمرارها مؤكدا في الوقت ذاته على حرص فدا وباقي فصائل العمل الوطني على مؤازرة أهالي الشهداء وعائلاتهم في كل مناسبة وأن هذه التضحيات التي ضحى بها هؤلاء الشهداء جزء أساسي من نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال وسياسته.

بدوره أشار حمزة عبد الرازق إلى خطورة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وحصار وتضييق من قبل الاحتلال الإسرائيلي وحكومته العدوانية خصوصا في هذه المرحلة التي تعتزم فيها القيادة الفلسطينية الذهاب للأمم المتحدة لطلب عضوية دولة فلسطين واعتراف العالم بدولة فلسطين على أراضي عام 1967 كما ودعا إلى ضرورة الإسراع في تطبيق اتفاق المصالحة وعدم عرقلته.