الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

هنية في صلاة العيد:غزة المحاصرة هي التي اسقطت الطغاة وكسرت الحصار

نشر بتاريخ: 30/08/2011 ( آخر تحديث: 30/08/2011 الساعة: 21:33 )
غزة- معا- قال اسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة المقالة ان غزة المحاصرة هي التي أسقطت الطغاة وكسرت الحصار على الشعوب العربية التي أسقطت من تآمروا وحاصروا غزة وان عنوان المرحلة القادمة هي القدس وفلسطين.

ورأي هنية أن الشعب الفلسطيني والقدس والأقصى هم المستفيدين مما يحدث في العالم العربي، لأن الشعوب العربية محبة للشعب الفلسطيني ولا تعترف بدولة الاحتلال.

واضاف هنية الذي أم عشرات الاف من المصلين في خانيونس ان الاحتفال بالعيد يأتي هذا العام مرتين :" أولهما عيد الفطر والثاني عيد الثوار العرب الذين يسقطون الطغاة".

وأكد هنية انه يشعر بالفحر كون الشعوب العربية هي التي تصنع القرار وترفع رايات التوحيد في عواصمها.

وأشاد هنية بالشاب المصري محمد الشحات الذي أنزل العلم الإسرائيلي عن السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، قائلا "من فلسطين نقول له حياك الله لأنك أسقطت مرحلة كاملة وأسقطت هيمنة إسرائيلية على المنطقة".

وحول المصالحة قال هنية انها تسير ببطء شديد لاسباب عدة مضيفا :" وسنمضي في هذه المصالحة ولا تنازل عنهاوأننا في يوم عيدنا نقف أمام مسؤليتنا الداخلية والخارجية على عدة مستويات".

ودعا المواطنين الى زيارة بيوت الأسرى وبيوت الجرحى والشهداء، وأكد على "أننا لن ننسى الأسرى في سجون الاحتلال ولن نتخلى عنهم وأن الفرج آت".