الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يافا- المطران عطالله يكرم المربية عبلة أسعد بمناسبة بلوغها سن السبعين

نشر بتاريخ: 31/08/2011 ( آخر تحديث: 31/08/2011 الساعة: 14:17 )
يافا- معا- قام المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم الاربعاء، بزيارة المربية عبلة أسعد في منزلها الذي تقطن فيه في مدينة يافا منذ تقاعدها عن ادارة المدرسة الأرثوذكسية في الرملة لاسباب صحية.

المطران قام بتكريم المعلمة والمربية عبلة أسعد بمناسبة بلوغها سن السبعين حيث أفنت سنوات طويلة من حياتها في حقل التربية والتعليم في يافا وفي الرملة وفي غيرها من الأماكن لا سيما أدارتها للمدرسة الأرثوذكسية في الرملة لعدة سنوات، فكانت المربية المتميزة والمديرة المتحلية بالخصال الأدارية وكانت تزرع في نفوس أبنائها الطلاب المحبة والألفة والأنتماء الى اللغة والحضارة والثقافة العربية.

وتركت عبلة أسعد بصمات لا تنسى في المدارس التي علمت بها لا سيما في المدرسة الأرثوذكسية في الرملة حيث حققت أنجازات تاريخية وبسببها وصلت هذه المدرسة الى ما وصلت اليه من نجاح باهر وتقدم ورقي.

وعبرت المربية عبلة عن تأثرها البالغ بهذه اللفته الكريمة من سيادة المطران الذي لم ينسى يوما من يخدمون ويضحون حتى بعد تقاعدهم ورحبت بزيارته مشيدة بمواقفه القومية والوطنية وقالت له أن الأمة العربية بمسيحيها ومسلميها وخاصة في بلادنا العزيزة تحترمك وتحبك.