الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: دعم الاتحاد الاوروبي سيشكل رافعة للحفاظ على عملية السلام

نشر بتاريخ: 31/08/2011 ( آخر تحديث: 31/08/2011 الساعة: 16:55 )
اريحا- معا- اكد الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي ان دعم الاتحاد الاوروبي للمسعى الفلسطيني لعضوية دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وبعاصمتها القدس الشرقية سيشكل رافعة حقيقية للحفاظ على خيار الدولتين وعملية السلام.

جاء ذلك اثناء لقاء د. عريقات مع مدير عام وزارة الخارجية الدنماركية كلاوس جوربي والقنصل الفرنسي العام فردريك دينجاوس كل على حده.

واشار عريقات ان الحكومة الاسرائيلية تتحمل المسؤولية الكاملة عن انهيار عملية السلام وتدمير المفاوضات، اذ انها اختارت الاستمرار في النشاطات الاستيطانية وخاصة في مدينة القدس الشرقية المحتلة وما حولها ، وفرض الحقائق على الارض، وتغليب سياسة الاملاءات، اضافة الى محاولات تغيير المرجعيات الدولية المحددة لعملية السلام.

وشدد د. عريقات بان توجه منظمة التحرير الفلسطينية الى الامم المتحدة للحصول على عضوية دولة فلسطين لا يشكل الاستراتيجية الفلسطينية وانما يعتبر الذهاب الى الامم المتحدة جزءاً من هذه الاستراتيجية التي يمكن تحديدها باعادة دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران 1967 وبعاصمتها القدس الشرقية الى خارطة الجغرافيا.

واضاف د. عريقات: في حين تسعى القيادة الفلسطينية والمجتمع الدولي الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة دولة فلسطين المستقلة تواصل الحكومة الاسرائيلية بذل كل جهد ممكن لابقاء الاوضاع على ما هي عليه من خلال تكريس الاحتلال وابقاءه بمسميات مختلفة.