السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

روسيا ترحب باتفاق فتح وحماس حول وقف العنف

نشر بتاريخ: 21/10/2006 ( آخر تحديث: 21/10/2006 الساعة: 01:17 )
بيت لحم -معا- رحبت روسيا بالاتفاق الذى توصلت اليه حركتا التحرير الوطني الفلسطينية "فتح" والمقاومة الاسلامية "حماس" حول وقف العنف الذي استمر لفترة بين فصائل مسلحة للجانبين فى الآونة الاخيرة .

وقال ميخائيل كامينين الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ان تلك الخطوة تبعث على الامل، مؤكدا أن موسكو أيدت ودعت دائما الى ضرورة وضع نهاية للاقتتال بين الفلسطينيين وتصحيح الوضع في الاراضي الفلسطينية لما يلحقه ذلك من ضرر بالشعب الفلسطينى ومصالحه الوطنية الاساسية ،وبعملية تحقيق السلام فى الشرق الاوسط.

وأعرب كامينين عن أمله في أن تصبح تلك الخطوة مقدمة لتحقيق وفاق وطني فلسطيني واسع النطاق وأن يتم تشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على حل المشاكل التي يعاني منها الفلسطينيون .

وكانت حركتا فتح وحماس قد اتفقتا ـ برعاية وفد أمني مصري رفيع المستوى ـ على وقف العنف بينهما حيث أعلن ماهر مقداد المتحدث الرسمى باسم فتح فى قطاع غزة أن الجانبين اتفقا على وقف العنف بكافة مظاهره ، وعلى ضرورة احترام القانون فيما يتعلق بكافة المناحي .

واتفقت الحركتان أيضا على وقف الحملات الاعلامية بينهما والاحتكام الى لغة الحوار لحل كافة القضايا والخلافات التى تظهر على الساحة الفلسطينية .