الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصطفى يبحث مع الخارجية الروسية المستجدات السياسية

نشر بتاريخ: 01/09/2011 ( آخر تحديث: 01/09/2011 الساعة: 20:30 )
القدس- معا- على اعتاب استحقاق سبتمبر والدور السياسي الكبير الذي تلعبه روسيا التقى السفير د. فائد مصطفى في وزارة خارجيه روسيا في موسكو بنائب وزير خارجيه روسيا الاتحاديه ميخائيل بغدانوف، وتناول البحث في هذا اللقاء وجهات النظر حول المرحله السياسيه الحاليه وما الت اليه عمليه السلام، والقرار الفلسطيني بالتوجه الى الامم المتحده من اجل قبول عضوية دولة فلسطين في الامم المتحده، وهو القرار الذي تدعمه روسيا دعما كاملا، واحتمالات عقد اجتماع للجنه الرباعيه على هامش اجتماعات الجمعيه العامه للامم المتحده في سبتمبر المقبل.

كما جرى في هذا الاجتماع ايضا مناقشه الوضع في المنطقه ككل والمتغيرات والتحولات السياسيه والاجتماعيه التي تتجري فيها وتاثيراتها على القضيه الفلسطينيه والتي تعتبر القضيه المركزيه في منطقة الشرق الاوسط كما اشار الى ذلك بغدانوف.

وتم كذلك مناقشه التطورات المرتبطه بالمصالحه الفلسطينيه والدور الذي تلعبه روسيا لتعزيزها ودعمها على ضوء الاتصالات الاخيره التي اجراها بغدانوف مع ممثلي عدد من الفصائل الفلسطينيه خلال زيارته لدمشق مؤخرا، هذه المصالحه التي تستجيب للمصالح العليا للشعب الفلسطيني ولا تراجع عنها كما اشار الى ذلك السفير فائد مصطفى.

وجرى في هذا اللقاء الاعراب عن الارتياح من مستوى التنسيق والحوار السياسي الذي يتم بين فلسطين وروسيا والذي ارتفعت وتائره في الفتره الاخيره بما يرتقي لمستوى التطورات والعلاقات التاريخيه بين البلدين، وجرى في هذا الاطار مناقشه الاطر الزمنيه لعدد من اللقاءات السياسيه بين الطرفين في المرحله المقبله، بالاضافة الى توسيع العلاقات بين الجانبين في مختلف المجالات.