السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الإيراني لدى لندن: الاعتداءات الاسرائيلية على الفلسطينيين دليل على العجز

نشر بتاريخ: 21/10/2006 ( آخر تحديث: 21/10/2006 الساعة: 02:04 )
بيت لحم- معا- اعتبر السفير الايراني لدى لندن رسول موحديان أن الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطينى دليل على العجز.

ونقلت وكالة الانباء الإيرانية "إرنا" مساء "الجمعة" عن السفير الإيراني قوله " إن الظروف الحاليه في فلسطين تختلف عن الظروف خلال الاعوام السابقه".

ونوه موحديان في كلمة ألقاها خلال مأدبة الافطار أقامها على شرف الشخصيات الاسلامية ومدراء المؤسسات الاسلامية فى بريطانيا بمناسبة "يوم القدس العالمى". وبالانتصار الذى حققته المقاومة فى لبنان بتصديها للجيش الاسرائيلي.

وتناول موحديان الظروف الحالية التي تشهدها فلسطين والشرق الاوسط ودور العالم الاسلامي والمجتمع الدولي في التصدي لسياسة القمع التى يقوم بها الكيان الاسرائيلى العنصرى ضد الفلسطينيين".

وفى السياق ذاته اعتبر العميد قاسم سليماني قائد قوات "القدس" في الحرس الثورى الايراني أن "ناقوس انهيار اسرائيل قد دق بعد هزيمتها الاخيرة فى لبنان وأن انهيارها ليس على لسان الايرانيين ، بل على لسان المنظرين اليهود وغير اليهود".

ونقلت "إيرنا" عن سليماني قوله "إن الجيش الاسرائيلي الذي كان يشكل عنصر ردع لهذا الكيان قد هزم، معتبرا أنه بعد الحرب الاخيرة على لبنان، ومقاومة حزب الله وانتصاره ، فإن "الشرق الاوسط الجديد الاسلامى وليس الامريكى قد تبلور بعد هذا الانتصار".

وتطرق سليماني في كلمة له خلال مراسم إحياء "يوم القدس العالمي" فى مدينه كرمان جنوب شرق ايران - الى الوضع فى الاراضي الفلسطينية - فقال " إن الشعب الفلسطينى يمر بمرحلة صعبة ..إلا أن مستقبله سيكون مفعما بالامل.