الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار الكتاب والسنة تنفذ برنامج متكامل للمعتكفين بمسجد أهل السنة

نشر بتاريخ: 01/09/2011 ( آخر تحديث: 01/09/2011 الساعة: 18:37 )
غزة- معا- نفذت جمعية دار الكتاب والسنة برنامجاً شاملاً ومتكاملاً للمعتكفين في مسجد أهل السنة بمحافظة خان يونس، حرصاً منها على نشر السنن وإحيائها، وبهدف خدمة المعتكفين، وتوفير الراحة الكاملة لهم.

وقال الشيخ محمود المشهدي نائب رئيس الجمعية: "الاعتكاف معناه ملازمة المسجد فترة طويلة أو قصيرة، بهدف عبادة الله، والتقرب إليه سواء بالصلاة أو بقراءة القرآن أو الذكر أو الدعاء".

وأضاف: "وهو سنة يجوز طوال العام، ويزيد استحبابه في العشر الأواخر من رمضان تأسياً بالنبي صلي الله عليه وسلم، والتماساً لليلة القدر التي هي في العشر الأواخر".

وتابع المشهدي: "كان رسول الله صلي الله عليه وسلم إذا دخلت العشر الأواخر من رمضان شد المئزر، وأيقظ أهله، ودخل المسجد، كناية على الاجتهاد في التقرب إلى الله وملازمة الطاعات".

وأكد أن دار الكتاب والسنة حرصت هذا العام على تنظيم برنامج خاص بالمعتكفين، من أجل خدمة المعتكفين وتوفير كافة سبل الراحة لهم، خصوصاً وأنهم في حالة انقطاع تام عن الدنيا وملذاتها، وسعياً منها لتهيئة أجواء مناسبةً لهم.

من جانبه أوضح مدير برنامج الاعتكاف عبد الرحمن شعت، أن البرنامج جاء انسجاماً مع روحانية شهر رمضان المبارك، والإقبال الكبير على الله تبارك وتعالى فيه، لافتاً إلى أنه تضمن دروس إيمانية شاملة ومتنوعة، ومكتبة فقهية للمطالعة والبحث، إضافة إلى توزيع المطويات والنشرات الدعوية.

وقال: "حرصنا في جمعية دار الكتاب والسنة أن نجعل من رمضان لهذا العام تأثيراً متميزاً، وإبداعاً جديداً، ضمن أنشطة وفعاليات هذا الشهر المبارك والتي كان من أبرزها برنامج الاعتكاف".

وذكر شعت أن البرنامج تضمن لجان عديدة منها: الدعوية والنظام والإكرام والاستعلامات، إضافة إلى توفير عيادة طبية مجانية بداخل المعتكف، وذلك بإشراف المركز الطبي الخيري التابع للجمعية، ويتم من خلال تقديم العلاج والدواء بشكل مجاني للمعتكفين.