الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كفر قاسم تتربع على عرش بطولة طلاب القدس الكروية

نشر بتاريخ: 01/09/2011 ( آخر تحديث: 01/09/2011 الساعة: 20:03 )
القدس- معا- حتى ساعات متأخرة من ليالي الايام الماضية شهد ملعب مدرسة المطران منافسات حادة في لعبة كرة القدم بين فرق اللجان الفرعية لاتحاد الطلبة المقدسيين في بطولة طلاب القدس التي رفعت شعار "لن يدرس في القدس الا المنهاج الفلسطيني" كتعبير عن الرفص الطلابي لقرار الاحتلال باسرلة المناهج.

وشارك في البطولة ثمان فرق سميت كل فرقة باسم مدينة او قرية فلسطينية احتلت عام 1948 ، حيث شهد اليوم الاول منافسات بين فرق حيفا بقيادة حمدي ابو سنينة وفرقة الناصرة بقيادة عمر سموم وفرقة عكا بقيادة تامر عقل وفرقة تل الربيع بقيادة اياد الشلبي.

وقد تاهلت كل من فرق حيفا والناصرة اما اليوم الثاني فقد شهد منافسات ساخنة بين فرق اللد وكفر قاسم وطبريا ويافا مما انتهت بتاهل فرقة اللد بقيادة محمد الدجاني وفرقة كفر قاسم بقيادة نادر الدباغ لتشهد النهائيات صراع قوي على البطولة انتهى بفوز فريق كفر قاسم بالبطولة وفريق اللد بالوصافة.

وقد حكم المباريات ابراهيم الصياد ومحمد الدجاني وسجلها عمر الصياد هذا وقد برز من اللاعبين حاتم شبانة ، عبد الرحمن كاشور ،محمد النتشة ، حمد ابو سنينة ، وجدي الوعري ، سمير الجولاني ، محمد الدجاني ، تامر عقل ، محمود شرف ، فادي نشاشيبي ، راضي جابر ، رفيق النمري ، جلال عقل ، عمر سموم ، محمود صباح ، ليث نشاشيبي ، محمد مصالحة ، فؤاد جعفر ، مراد الوعري ، جواد جودة ، خالد تيم ، معاوية نزال ، شادي ابو طاعة ، ادم صفدي.

وحصل على جائزة افضل لاعب الطالب نادر الصياغ اما هداف البطولة فكانا عمر سموم وتامر عقل ، هذا وقدم تميزت البطولة بالروح الرياضية العالية والمنافسة القوية.

من جهته صرح رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد الطلبة المقدسيين ان هذه البطولة تاتي ضمن العديد من الفعاليات المستمرة الرافضة لقرار الاحتلال الصهيوني بتغيير المناهج في المدارس المقدسية.

واكد الديسي ان قرار الاحتلال لن ينال من ثقافة وهوية الطلبة المقدسيين لانها مكتسبة عندهم بالفطرة ، وشدد الديسي على ان جميع مكونات العملية التعليمية اتفقوا على مواجهة هذا القرار مؤكدا التصدي لكافة محاولات الاحتلال لطمس وتهويد المدينة المقدسة.

من جهته اشاد المربي ريتشارد زنانيري بهكذا نشاطات تهدف الى خلق الوعي عند فئات المجتمع حول ممارسات الاحتلال التهويدية في القدس.

من جهته اكد المربي زنانيري ان قرار الاحتلال باسرلة المناهج لن يمرر مذكرا بما حدث عام 1967 بخصوص المناهج.

وشدد زنانيري على ضرورة الوقوف وقفة جدية امام هذه الهجمة لان التعليم هو اهم ركائز الدفاع عن المدينة المقدسة.

هذا وستشهد الايام القريبة تتويج الفائزين بالبطولة.