الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العروب وطوباس يحافظان على مقعديهما في مصاف اولى السلة

نشر بتاريخ: 02/09/2011 ( آخر تحديث: 02/09/2011 الساعة: 09:43 )
بيت لحم- معا- حافظ فريقا مركز شباب العروب وطوباس على مقعديهما في مصاف اندية الدرجة الاولى لكرة السلة، وذلك بعد فوز العروب على طوباس بالنتيجة 69 – 59، في المباراة التي جمعت الفريقين في صالة ماجد اسعد بالبيرة وبهذا اللقاء تسدل الستارة عن منافسات دوري الدرجة الاولى.

وبعد فوز العروب بقي بجانب طوباس في مصاف الاولى فيما هبطت فريق اهلي قلقيلية، ومؤسسة البيرة ، وثقافي طولكرم، وابناء القدس -المنسحب- الى مصاف اندية الدرجة الثانية.

وعودة الى المباراة التي اخذت طابع الندية والاثارة، حيث قدم ابناء العروب مستوى متقدم في ظل التطور الملحوظ الذي بدا يظهر على الفريق خلال المباريات الاخيرة من الدوري.

وفرض العروب سيطرته على اللقاء الذي تابعه رئيس الاتحاد خضر ذياب، منذ البداية وتمكن من حسم الربع الاول بنتيجة 22- 14، فيما واصل لاعبوه مروان قنام وفريد البلاصي توسيع الفارق بمساعدة بلال الحاج مير ومحمد الجنازرة وتمكنوا من انهاء الربع الثاني للعروب بنتيجة 17-13.

ودخل طوباس متأخراً اجواء المباراة من خلال الربع الثالث حيث سعى لاعبوه الى تقليص الفارق مستغلين تسرع العروب وخاصة بالتسجيل من تحت السلة واعتمد طوباس على التسجيل من خلال استغلال الكرات المرتدة وحسموا الربع بنتيجة 16- 15.

وفي الربع الاخير استمر الفريقان على نفس الوتيرة وانهى طوباس الربع بنتيجة 16 – 15.

من جهة اخرى حدد اتحاد السلة الاول من تشرين اول المقبل موعدا لانطلاق بطولة الكأس، مشددا على ان المشاركة اجبارية لفرق الدرجة الممتازة والاولى فيما ستكون اختيارية لفرق الثانية والثالثة، مطالبا الاندية بضرورة ارسال كتب المشاركة في موعد اقصاه 18 الجاري.

كما واعلن الاتحاد عن نيته اطلاق بطولات الفئات العمرية مؤكدا على الاندية الراغبة بالمشاركة ارسال كتب المشاركة الى رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد في موعد اقصاه 18 الجاري.