الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح بمنطقة شهداء الشيخ رضوان تزور بيوت الأسرى

نشر بتاريخ: 02/09/2011 ( آخر تحديث: 02/09/2011 الساعة: 20:02 )
غزة- معا- قامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بمنطقة شهداء الشيخ رضوان شرقا في إقليم غرب غزة بزيارة خاصة لبيوت الأسرى والجرحى في ثالث أيام عيد الفطر المبارك حيث قدمت التهاني وبعض الهدايا الرمزية.

وأكدت الحركة خلال زياراتها لبيت الأسير القائد أيمن مصطفى خليل الفار وهو من قدامى الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي "محكوم بمدى الحياة" وكان قد اعتقل بتاريخ 2 / 6 / 1990 في قلب تل أبيب حيث اتهمه الإحتلال بالتخطيط لعملية فدائية على ضرورة الوفاء للأسرى من خلال التواصل الإجتماعي وصلة الأرحام وعلى أهمية النهوض بالواجبات الوطنية والإجتماعية والدينية والإنسانية لما فيه من تجسيد لروح الجسد الواحد.

يذكر أن الأسير أيمن الفار وهو من مواليد 29 / 12 / 1972 كان قد فقد والدته الحاجة حفصة والتي استشهدت في رابع أيام الحرب العدوانية الإسرائيلية على قطاع غزة نتيجة لنوبة قلبية حادة وكان قد استقبل وفد الحركة كافة أبناء عائلة الأسير وعلى رأسهم المهندس ناصر الفار القيادي في حزب الشعب الفلسطيني.

ومن جانب آخر قامت حركة فتح بمنطقة شهداء الشيخ رضوان شرقا في إقليم غرب غزة بزيارة إلى بيت الأسير ناهض فرج جدوع الأقرع وهو من مواليد 8 نوفمبر 1968م "محكوم بالسجن المؤبد 3 مرات" وله 4 أبناء وهم "نسمة ورائد ونداء ونارا" وتعاني ابنته البكر نسمة من مرض السكري وكان قد اعتقله الإحتلال الإسرائيلي في 21 / 7 / 2007م على معبر الكرامة أثناء عودته من رحلة علاج في الأردن الشقيق ويعاني من بتر في الرجل اليمنى وإصابات بالغة في الرجل اليسرى.

وزارت حركة فتح بيت الأسير المناضل علي فؤاد أبو فول والذي اعتقله الإحتلال الإسرائيلي على معبر بيت حانون في تاريخ 16 / 10 / 2006م وحكم عليه بالسجن لمدة 7 سنوات خلال عودته من محافظة أريحا وله ولدين "محمد وفؤاد".

يذكر أن الأسير علي أبو فول كان قد فقد أيضا والده وهو في سجنه في النقب الصحراوي بعد تعرضه لأمراض بدنية ونفسية نتيجة لحرمان الإحتلال الإسرائيلي له من زيارة ولده البكر وما تزال والدته الحاجة ندية أبو فول " أم علي " تعاني من أمراض مزمنة وخطيرة أصابتها نتيجة لنفس الأسباب .

وزارت الحركة بيت الجريح ناجي نصر والذي رحب بوفد حركة فتح مؤكدا بأن الزيارات الميدانية التي تقوم بها الحركة تغني عن كافة الشعارات البراقة التي ترفرف في الإعلام.

ومن جانب آخر قام وفد من فتح وعلى رأسه قيادة منطقة شهداء الشيخ رضوان شرقا في إقليم غرب غزة بزيارة لبيت الحاج عمر أبو أمونة حيث قدم الوفد التهاني بمناسبة زفاف ولده ماجد أبو أمونة متمنين لهم الرفاه والبنين والسعادة في ظل جو فلسطيني تسوده المحبة والإخاء والوحدة الوطنية.

وجددت حركة فتح عهد الوفاء للأسرى والشهداء والجرحى بالمضي قدما في درب الحرية والعودة والذي رسموه بدمائهم وبصمودهم مؤكدة تأييدها للتوجه الفلسطيني بقيادة الرئيس محمود عباس نحو إستحقاق أيلول وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف داعية إلى حشد الدعم الشعبي والدولي لإنجاحه.