الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو ليلى يؤكد ضرورة استنهاض الجماهير لدعم استحقاق ايلول

نشر بتاريخ: 02/09/2011 ( آخر تحديث: 02/09/2011 الساعة: 10:55 )
رام الله-معا- اكد النائب قيس عبدالكريم " ابو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على ضرورة تنظيم حراك شعبي واسع لدعم التوجه الفلسطيني للامم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس .

واشار النائب ابو ليلى ان الحراك الشعبي ، يساند التوجه الفلسطيني في حمل رسالة الشعب المصمم على تقرير مصيرة واقامة دولة المستقلة ، ونيل كافة حقوقة التي كفلتها الاعراف والقوانين الدولية ، ونيل الاعتراف بدولة فلسطين عضوا كاملا في المنظمة الدولية على أساس حدود حزيران 1967 ، باعتبار ذلك منسجما مع الشرعية الدولية التي تؤكد حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على ترابه الوطني.
وقال ابو ليلى " ان التحركات الجماهيرية التي ستنظم تزامنا مع التوجه للامم المتحدة ، تنبع من الايمان الراسخ بضرورة التحرر من نير الاحتلال ، متسلحا بالإرادة الصلبة وبالحق التاريخي للشعب الفلسطيني في أرضه التي ترزح تحت الاحتلال الإسرائيلي الغاشم منذ أكثر عدة عقود .

واضاف ابو ليلى ان انجاح التوجه الفلسطيني يتطلب توحيد الجهود وتظافرها للمضي قدما مع اقتراب الموعد المحدد لانعقاد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة ، مشددا على ضرورة استنهاض الجماهير الفلسطينية لدعم موقف الاجماع الوطني .

ونوه ابو ليلى الى ضرورة التوعية والتعبئة المستمرة والمتواصلة سعيا لتعزيز الهبة الجماهيرية وحشد أكبر قدر ممكن من المشاركين دعما وتأييدا لهذه الخطوة الهامة في تاريخ القضية الفلسطينية .

وفي سياق متصل اكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية النائب قيس عبد الكريم " ابو ليلى " على ضرورة الاسراع في انهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية .