الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصفيات كأس العالم : السعودية تواجه عمان في مسقط

نشر بتاريخ: 02/09/2011 ( آخر تحديث: 02/09/2011 الساعة: 13:51 )
بيت لحم - معا - يحل منتخب السعودية لكرة القدم ضيفاً على نظيره العماني اليوم على ستاد السيب في مسقط بافتتاح منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2014 في البرازيل.

وتشهد المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً لقاء أستراليا مع تايلاند على ستاد سنكورب في بريسبان.

ويريد "الاخضر" العودة إلى حلبة السباق وبلوغ كأس العالم في البرازيل، ويقوده بدءاً من الدور الثالث المدرب الهولندي المعروف فرانك رايكارد، وستكون المباراة ضد عمان الأولى له في قيادة المنتخب السعودي.

المباراة تمثل تحدياً كبيراً للمنتخبين في مستهل مشوارهما، فكلاهما طامح لبداية مثالية في التصفيات.

خاض المنتخبان الدور الثاني من التصفيات وتأهلت عمان على حساب ميانمار، والسعودية بتخطيها هونغ كونغ.

استعان مدرب منتخب عمان الفرنسي بول لوغوين بجميع العناصر المحترفة في الخارج إضافة إلى عناصر المنتخب الفائز بكأس الخليج للمنتخبات الأولمبية في قطر قبل أيام.

وخاض منتخب عمان أربع تجارب ودية مع لبنان وسوريا والبحرين والكويت استعداداً لهذه المباراة شكلت فرصة طيبة للمدرب الفرنسي بول لوغوين للتعرف على إمكاينات وقدرات اللاعبين الفنية والبدنية.

واتبع لوغوين في المباريات الودية أسلوباً يختلف تماماً عن الأسلوب الذي اعتاد عليه المنتخب العماني في السابق، إلا أن خبرة اللاعبين الميدانية يمكنها أن تعوض بعض النواقص التي كانت حاضرة في المباريات الودية والتي كان الهدف منها التعرف على الطريقة الذي سيلعب به المنتخب ضد نظيره السعودي.

ويمنح انضمام جميع العناصر منتخب عمان قوة إضافية بوجود حارس ويغان الإنكليزي علي الحبسي الذي سيمنح اللاعبين الثقة كاملة، ومن أمامه هناك الشيبة وحسن مظفر وعبد الرحمن صالح وسعد سهيل ومحمد صالح وجابر العويسي، وثلاثي الوسط أحمد حديد واحمد كانو وفوزي بشير، وفي الهجوم عماد الحوسني وحسن ربيع إضافة إلى إسماعيل العجمي وهاشم صالح.

في المقابل، لم يخض المنتخب السعودي أي مباراة ودية واكتفى بمعسكر إعدادي في أبوظبي قبل التوجه إلى مسقط.

وشهد المنتخب السعودي في الفترة الماضية تغييرات عدة في التشكيلة، فاستبعد رايكارد لاعب وسط اتحاد جدة محمد نور، وأعاد مهاجم الهلال ياسر القحطاني المنتقل إلى العين الإماراتي للتشكيلة.

وفي المباراة الثانية، يسعى منتخب أستراليا إلى بداية جيدة على حساب نظيره التايلاندي في بريسباين خصوصاً أنه من الفرق المرشحة لحجز بطاقة إلى النهائيات في البرازيل وليس فقط إلى الدور الرابع من التصفيات.