الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد شبابي من كنيسة اللاتين يختتم جولة في أوروبا

نشر بتاريخ: 02/09/2011 ( آخر تحديث: 02/09/2011 الساعة: 14:00 )
رام الله - معا - عاد الى مدينة رام الله الوفد الشبابي لكنيسة العائلة المقدسة للاتين، بعد مشاركته في لقاء الشبيبة العالمي مع قداسة البابا في العاصمة الاسبانية مدريد، وجولته الأوروبية في مدينة جنيف السويسرية ومدينة آنسي الفرنسية ومدينة أوستا الايطالية، والتي التقى خلالها بعدد من الرعايا الكاثوليكية وزار عدد من الأماكن الدينية والسياحية.

وترأس الوفد راعي الكنيسة الأب فيصل حجازين وضم 15 شاب وشابة من فعاليتي الشبيبة والكشاف.

وشارك الوفد في فعاليات لقاء الشبيبة العالمي الى جانب قرابة مليوني شاب من مختلف أنحاء العالم. وتضمنت الفعاليات لقاءات روحية وقداديس وتبادل خبرات مع الشباب من دول مختلفة.

وقام الوفد بجمع تواقيع على العلم الفلسطيني الكبير الذي حمله، حيث طلب من الوفود المختلفة كتابة كلمة "سلام" بلغتهم الخاصة على العلم. وتم جمع أكثر من 30 لغة مختلفة.

ولاقى الوفد الفلسطيني ترحيباً من الوفود المختلفة والتي سارعت لالتقاط الصور مع الوفد والعلم الفلسطيني، تعبيراً عن تأييدها للشعب الفلسطيني وايماناً منها بضرورة تحقيق السلام في الأراضي المقدسة.

وبعد اختتام الأيام العالمية للشبيبة في مدريد، توجه الوفد الى مدينة جنيف السويسرية وقام بجولة في المدينة وتعرف على معالمها. ثم توجه الوفد الى كنيسة القديس بطرس وبولس في مدينة سان جوليان على الحدود السويسرية الفرنسية، والتقى مع أبناء الرعية وتم اقامة صلاة مشتركة وقراءة الانجيل.
وزار الوفد مدينة آنسي الفرنسية، وتجول في المدينة التي تعتبر من المدن السياحية والتي تستقطب السياح من مختلف أنحاء أوروبا والعالم. وقام بجولة على عدد من الكنائس والكاتدرائيات والمعالم التاريخية للمدينة والتي تحيط بها بحيرة.

وترأس راعي الكنيسة الأب فيصل حجازين قداس الهي احتفالي في كنيسة الزيارة الى جانب عدد من الكهنة. وتحتوي كنيسة الزيارة على رفات القديسين فرانسوا دي سال وجان دي شانتال.

والتقى الوفد برئيس أساقفة آنسي المطران ايف بوافينو، والذي قدم شرح عن واقع المسيحيين الكاثوليك في مدينة آنسي. بدوره، أطلع الأب حجازين المطران على أوضاع المسيحيين في الأراضي المقدسة.

كما التقى الوفد خلال تواجده في مدينة آنسي، برعية القديسة تريزا والتي ترتبط بتوأمة مع كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله، ورعية القديس يوحنا والتي ترتبط بتوأمة مع كنيسة اللاتين في عابود ورعية كنيسة يسوع القائم والتي ترتبط بتوأمة مع كنيسة اللاتين في أريحا.

وحظي الوفد بزيارة سياحية الى مدينة أوستا الايطالية، وزيارة الجبال القريبة من الجبل الأبيض والبحيرة الخضراء والأماكن الطبيعية الخلابة في آنسي.