الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عطا الله حنا:الدولة ليست منّة من أحد وانما حق مشروع للشعب

نشر بتاريخ: 02/09/2011 ( آخر تحديث: 02/09/2011 الساعة: 17:45 )
القدس - معا - قال المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بأن اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وتحقيق الأمنيات الوطنية والتطلعات التي يصبو اليها الشعب الفلسطيني هي حقوق ثابتة يتمسك بها شعبنا بكافة أطيافه وبأن الدولة الفلسطينية ليست منة أو هدية من أحد وأنما هي حق مشروع لهذا الشعب الذي أضطهد وظلم كثيرا وما زال يعاني حتى اليوم من هذا الظلم ومن هذا الاضطهاد.

وأدان المطران بشدة اعادة اعتقال النائب حسن يوسف فقبل أيام عاد الى أسرته وها هو اليوم يعود بطريقة تعسفية الى الأسر وهو أسلوب يدل على همجية وحقد الاحتلال وممارساته الظالمة بحق شعبنا.

واكد المطران تأييده التوجه الفلسطيني بنيل اعتراف أممي في الأمم المتحدة بدولة فلسطين لكي يكون لها مقعدا هناك، وأضاف أن هذا التطور قد لا يغير شيئا على الأرض ولكن وجود منبر لفلسطين في الأمم المتحدة يمكن أن يساعد في الدفاع عن القضية وأبراز معاناة شعبنا، فكل الوسائل مطلوبة من أجل الدفاع عن القضية الفلسطينية وعن الشعب الفلسطيني.

وقال المطران نؤيد المطلب الفلسطيني بالحصول على معقد دائم في الأمم المتحدة حيث أن الكنائس والكثير من المؤسسات المسيحية تقوم بأتصالات مكثفه بهدف حشد الدعم لهذا الطلب الفلسطيني في الأمم المتحدة.