السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وسط 8 آلاف متفرج: العميد يعيد الترجي خالي الوفاض

نشر بتاريخ: 02/09/2011 ( آخر تحديث: 02/09/2011 الساعة: 20:06 )
الخليل- معا- ناصر المحتسب- على وقع هدير ثمانية آلاف متفرج حقق شباب الخليل فوزاً مستحقاً على فريق واد النيص العنيد (1 / صفر) على ملعب الحسين بن علي في أول مباريات دوري المحترفين, للعام 2011/2012 بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم, رئيس نادي شباب الخليل معاوية القواسمي، المهندس كمال الدويك عضو مجلس بلدية الخليل، عضو الاتحاد محمود خليفة، ورجل الأعمال الفلسطيني الداعم الكبير لشباب الخليل مازن أبو الضبعات، المربي الرياضي رجب شاهين، رئيس اتحاد كرة السلة خضر ذياب، رئيس النادي الأسبق حجازي الجعبري/ مدرب شباب الخليل الأسبق علي عثمان ولفيف من الشخصيات الرياضية والوطنية.


|143810|المباراة بشكل عام جاءت متوسطة المستوى ومالت الأفضلية لفريق الشباب الذي آزرته الجماهير الحاشدة والتي هزت المدرجات بفرحةٍ عارمة بعد تسجيل إياد أبو عرقود هدف الشباب الأول في الدقيقة التاسعة من الشوط الأول الذي فجر الأفراح على المدرجات.

الشوط الأول:-
ركلة البداية كانت مع واد النيص وسرعان ما تناقل لاعبو الشباب الكرات السريعة والمتقنة داخل الملعب التي اسفرت عن العديد من الكرات الخطرة، حيث رفع محمد جمال أخطر لاعبي الشباب كرة عرضية في الدقبقة الثانية وصلت رأس إياد أبو غرقود لكن الحارس توفيق علي احتوى الكرة ببراعة تامة.

في الدقيقة السابعة شادي فرحان يسدد كرة خطيرة بين يدي الحارس محمد شبير المتيقظ. لقد شهدت منطقة الوسط صراعاً كروياً مثيراً في محاولة كل فريق السيطرة على المباراة، ولعب الشباب بأسلوب اللعب الضاغط على الخصم.

وشهدت الدقيقة 47 طرد اللاعب عيسى عدنان نتيجة اعتدائه المتعمد على نجم خط هجوم الشباب إياد أبو غرقود ليكمل بعدها فريق واد النيص بعشرة لاعبين.
|143811|
الشوط الثاني:-
بدأ واد النيص بدايةً قوية في محاولةٍ لإدراك التعادل مبكراً، لكنه قوبل بدفاع مستميت مكون من حازم المحتسب وجهاد ربيع وصالح عسيلة وفايز عسيلة ونديم البرغوثي.

انحصر اللعب في هذا الشوط في وسط الملعب وحاول كل مدرب إقفال مداخل الفريق الآخر عبر تعطيل مفاتيح اللعب، ولاحت أخطر الفرص لواد النيص عندما تباطأ أشرف نعمان في التسديد لتجد محمد شبير في الوقت المناسب .

فهد العتال انفرد تماماً بالمرمى لكن الكرة طالت عنه لتجد الحارس توفيق علي بالمرصاد لتبقى هجمة هنا وهجمة هناك واللعب سجالاً بين الفريقين لينهي الحكم المباراة بفوز ثمين للشباب على شقيقه الترجي واد النيص (1 / صفر).

حكم المباراة للساحة جواد عاصي، فاروق عاصي، قاسم سواركة، ورابعاً معاذ سماحة. وبهذه النتيجة اقتنص شباب الخليل أول ثلاث نقاط مهمة وسط فرحة جماهيره العريضة على المدرجات التي رقصت طرباً فرحةً بالفوز وحملت اللاعبين على الأكتاف في شارع عين سارة.
|143812|