السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

نايفة: تصريحات الزهار وتهديداته بنشر القوة التنفيذية في الضفة لا تخدم السلم الوطني

نشر بتاريخ: 21/10/2006 ( آخر تحديث: 21/10/2006 الساعة: 11:32 )
طولكرم- معا- اعتبر سمير نايفة الناطق باسم حركة فتح في طولكرم ان تصريحات الوزير محمود الزهار حول نية حكومته زيادة عدد افراد "القوة التنفيذية" ونشرها في مدن الضفة الغربية هي تصريحات مستفزة ولا تخدم السلم الاهلي ولا الوطني بل تصب الزيت على النار وتجعل الجميع يضع اصبعه على الزناد .

وقال نايفة في تصريح صحافي وصل "معا" نسخة منه "ان مثل هذه التصريحات تنسف لغة الحوار وما تم الاتفاق عليه يوم امس الخميس في غزة لتهدئة اجواء التوتر التي تسود العلاقة ما بين حركة فتح والاخوة في حركة حماس".

واضاف الناطق باسم فتح في طولكرم "كنا نأمل من الزهار وهو احد الاباء الروحيين للقوة التنفيذية أن يعلن في خطابه امام مناصري حماس بان الحكومة عازمة على مراجعة مكانة هذه القوة, وان يعلن عن حلها او على الاقل تجميد عملها وترك افرادها يذهبون الى اعمالهم لما فيه مصلحة ابنائهم.

واضاف الزهار "لكننا فوجئنا بأنه يعلن عن زيادة عدد هذه القوة وعن عزم الحكومة في نشرها بمدن الضفة".

واوضح نايفة ان الزهار قد اعفانا واعفى المواطنين عن سبب حماسه لزيادة عدد هذه القوة ولماذا يريد ان ينشرها في مدن الضفة وقالها بصراحة لتأديب من يجرؤون على اقتحام مجلس الوزراء والمجلس التشريعي مع التذكير ان الذين حاولوا اقتحام المبنيين هم جموع الموظفين المحتجين على عدم تلقيهم لرواتبهم منذ سبعة اشهر !!!!.

ونبه نايفة الى ان تصريحات الزهار يجب ان تسال عنها الحكومة ويجب ان تلقى الاستنكار الواسع من قبل قيادة وعناصر حماس قبل القوى والمؤسسات الوطنيه وعلى اعتبار ان مثل هذه التصريحات تشكل خطرا كبيرا على الوحدة الوطنية.