الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبكة تدين تقرير "بالمر" وتؤكد عدم قانونية الحصار

نشر بتاريخ: 03/09/2011 ( آخر تحديث: 03/09/2011 الساعة: 14:50 )
غزة- معا- ادانت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بشدة ما ورد في تقرير لجنة الخبراء "بالم" حول جريمة الاحتلال الاسرائيلي بحق اسطول الحرية 1 وما خلصت اليه من شرعنة للحصار الاسرائيلي على قطاع غزة وكذلك عدم تجريم اسرائيل على جريمة اعتداءها على اسطول الحرية وقتل تسعة متضامنين وجرح العشرات ممن كانوا على متن الاسطول.

وأكدت الشبكة في بيان وصل "معا" نسخة منه ان تقرير بالمر يتنافي ومبادئ القانون الدولي والتقارير الدولية وبخاصة تقرير بعثة التحقيق المستقله التي كلفها مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة وشهادات الضحايا والوثائق والصور التي توثق جريمة الاعتداء كذلك تقرير اللجنة الدولية للصليب الاحمر وكذلك مواقف الامين العام للامم المتحدة وتصريحاته المختلفه حول حصار قطاع غزة الامر الذي يضع تساؤلات كبيرة حول هذة اللجنة وعملها وما خلصت إليه.

وشددت الشبكة على ان حصار قطاع غزة الذي يواصل الاحتلال الاسرائيلي فرضه للعام الخامس على التوالي يمثل جريمة وعقابا جماعيا وانتهاكا فظا للقانون الدولي الانساني واتفاقية جنيف الرابعة.

وطالبت الشبكة بتكثيف الجهود على مختلف المستويات لملاحقة الاحتلال على جريمته بحق اسطول الحرية والعمل على عزل دولة الاحتلال ومقاطعتها.

كما طالبت الشبكة الامين العام للامم المتحدة بان كي مون باعلان موقفا رافضا لما ورد في هذا التقرير والانتصار للضحايا والانحياز لمبادئ العدالة والحرية.

ودعت الشبكة المجتمع الدولي وبخاصة الامم المتحدة الى العمل الجدي لرفع الحصار الاسرائيلي اللاشرعي المفروض على قطاع غزة وتمكين أبناء الشعب الفلسطيني من العيش بحرية كاملة.