الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

أبو رحمة: تقرير بالمر غريب وشاذ عن الاجماع الدولي بتجريم الحصار

نشر بتاريخ: 03/09/2011 ( آخر تحديث: 03/09/2011 الساعة: 13:47 )
غزة -معا- دان عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عماد أبو رحمة تقرير بالمر ووصفه بـ"الغريب والشاذ عن سياق الاجماع الدولي في تجريم الحصار الاسرائيلي لقطاع غزة، كما أنه يتناقض مع نتائج تقرير البعثة الدولية المستقلة لتقصي الحقائق التي شكلها مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان، حيث اعتبرت الحصار شكلاً من أشكال العقاب الجماعي الذي ينتهك القانون الدولي.

وأضاف في تصريحات صحفية وصلت لــ"معا" أن خروج مثل هذا التقرير الذي يشرع الحصار الاسرائيلي على غزة، يشجع دولة الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني، خصوصا وأن اسرائيل لم تتورع عن انتهاك القانون الدولي وممارسة أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني قبل صدور هذا التقرير.

وأفاد أن هذا التقرير يعكس حجم التسيس والسيطرة التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها على المؤسسات الدولية، معتبراً إياه سابقة خطيرة تستدعي تحرك فلسطيني وعربي ودولي فاعل لضمان استقلالية وحياد الأمم المتحدة وانسجام عملها مع موجبات القانون الدولي.

وفي سياق منفصل قدر أبو رحمة الموقف التركي والمتمثل بطرد السفير الإسرائيلي من أرضيها، قائلا " تركيا تصرفت كدولة ذات سيادة تحترم ذاتها ومواطنيها، رغم علاقة التحالف الاستراتيجي وتاريخ التنسيق الطويل والعمل المشترك مع دولة الاحتلال".

وطالب الدول العربية التي تقيم علاقات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي بأن تحذو حذو تركيا، بل واتخاذ موقف واضح بقطع كل أشكال التعاون مع الاحتلال الإسرائيلي، الذي يحتل أرضنا ويمارس أبشع الجرائم بحق شعبنا.

وأكد على ايجابية الموقف التركي بكونه يشدد الخناق على إسرائيل ويجبرها تدريجيا على الانصياع لموجبات القانون الدولي خصوصا فيما يتعلق بالحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.