الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحصائيات الأسبوع الأول من دوري فلسطين للمحترفين

نشر بتاريخ: 03/09/2011 ( آخر تحديث: 03/09/2011 الساعة: 22:56 )
البيرة- معا- دائرة الإعلام بالاتحاد – مع اختتام مباريات الأسبوع الافتتاحي من دوري فلسطين للمحترفين، بإقامة 5 لقاءات في ذات التوقيت، شهدت تنافساً حادا وصراعاً على أول 3 نقاط في البطولة، نضع بين أيديكم إحصائيات الأسبوع الأول على النحو التالي:

الأول ...
أول هدف جاء من نصيب لاعب مؤسسة البيرة جمال علان في مباراة فريقه ضد مركز بلاطة ، اذ استطاع التسجيل في الدقيقة 2 .

أول هدف ذاتي " في مرمى فريقه" كان بواسطة لاعب شباب الظاهرية مفيد جبارين في مباراة فريقه أمام مركز طولكرم ، بعدما سجل في مرماه هدفاً في الدقيقة 55.

أول بطاقة صفراء تحصل عليها مدافع هلال القدس هيثم ذيب في ديربي العاصمة أمام جاره جبل المكبر ، وكانت في الدقيقة 8 من عمر اللقاء .

أول بطاقة حمراء رفعت في وجه لاعب ترجي واد النيص رياض نايف في مباراة فريقه أمام منافسه شباب الخليل ، في الدقيقة 70 .

مجموع الأهداف ...
سجل 14 هدفاً في 5 لقاءات ، بمعدل 2.8 في اللقاء الواحد ، وكانت مباراة ديربي العاصمة بين هلال القدس وجبل المكبر الأكثر تسجيلاً ب4 أهداف ، جاءت كلها من نصيب لاعبي هلال القدس .

أما أقل المباريات تسجيلا فكانت مباراة شباب الخليل و ترجي واد النيص والتي انتهت بهدف دون مقابل لصالح العميد .

جميع الفريق نجحت في التسجيل باستثناء فريقي جبل المكبر وواد النيص .

لم ينجح أي من اللاعبين في تسجيل أكثر من هدف واحد .

|143840|الجماهير ...
زحف جماهيري كبير رافق الأندية في مبارياتها ليصل مجموع الجماهير التي تابعت المباريات من داخل الملعب إلى 20 الف متفرج ، وشهدت مباراة شباب الظاهرية ومركز طولكرم الحضور الأكبر ب8000 متفرج تقريبا ، فيما اعتبرت مباراة مؤسسة البيرة ومركز بلاطة الأقل جماهيرية ب1000 متفرج فقط .

عدد اللاعبين المشاركين ...
132 لاعب شاركوا في مباريات الأسبوع الأول من 10 فرق .

البطاقات الملونة ...
شهدت المباريات العديد من البطاقات الملونة ، اذ تحصل اللاعبون على 20 بطاقة صفراء ، كذلك الأمر في البطاقات الحمراء التي أشهرها الحكام بواقع 5 بطاقات حمراء.

ويعتبر فريق شباب الظاهرية الفريق الوحيد الذي لم ينل لاعبوه بطاقات ملونة .

لم يشهد الأسبوع الأول أي ضربة جزاء .

اللاعبون الجدد في أنديتهم ...
برز عدة لاعبين انتقلوا مؤخرا إلى أنديتهم ، فعلى سبيل المثال استطاع خالد سالم لاعب شباب الظاهرية التسجيل في أول مباراة أمام فريقه السابق مركز طولكرم ، وسار علي الخطيب على نفس النهج بتسجيله هدفاً في مرمى فريقه السابق جبل المكبر .

كذلك استطاع معن جمال لاعب هلال القدس قلب موازين اللقاء بمجرد دخوله لأرضية الملعب فقد سجل الهدف الأول لفريقه في مباراته أمام جبل المكبر ، وتمكن من صناعة هدفين آخرين لزملائه .

ونجح كل من أمير أبوعرار و محمد أبوداوود و جمال علان و إحسان صادق وهداف الدوري السابق إياد ابوغرقود في التسجيل لفرقهم الجديدة في أولى مباريات الدوري .

|143822|