الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب د. البرغوثي: آفاق ايجابية لتشكيل حكومة وحدة وطنية

نشر بتاريخ: 21/10/2006 ( آخر تحديث: 21/10/2006 الساعة: 13:36 )
رام الله- معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية لتشكيل رئيس ائتلاف فلسطين المستقلة ان الافاق ايجابية لتشكيل حكومة وحدة وطنية ، وان الجهود متواصلة من اجل ايجاد قاسم وطني مشترك لتشكيلها.

وقال البرغوثي انه لمس من خلال لقاءاته مع قادة وممثلي الفصائل سواء في الداخل او في الخارج لا سيما خلال زيارته الى دمشق مؤخراً واجتماعه مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ان الجميع يدركون ان المخرج من الازمة التي تعيشها الساحة الفلسطينية هو تشكيل حكومة وحدة وطنية تتمسك بالثوابت الوطنية وتولي الاهمية لهموم الشعب الفلسطيني وتكسر الحصار السياسي والمالي وتنهي العزلة الدولية.

واضاف النائب البرغوثي ان من الواجب الا تتحول فكرة تشكيل حكومة الكفاءات الى سبب لتعميق الاستقطاب القائم في الساحة الفلسطينية مؤكدا ان المهم ان تكون حكومة وحدة بغض النظر عن طابعها البنيوي.

واوضح ان هناك آفاقا ايجابية لتشكيل حكومة وحدة وطنية عبر تضافر جهود الجميع على اساس وثيقة الوفاق الوطني وانه ليس المهم طابع او شكل الحكومة المقبلة بل الاهم ان يتم التوافق عليها من قبل الجميع وان تكون قوية قادرة على كسر الحصار المفروض على شعبنا.

واشار البرغوثي الى ان الموقف لا يحتمل الانتظار او تحميله اكثر مما لا يحتمل في ظل الشلل التام الذي اصاب الحياة الفلسطينية وعطل عمل المؤسسات وزاد من نسبة الفقر في اوساط شعبنا وترك اكثر من مليون طالب فلسطيني مسرحين في الشوارع بلا تعليم.

وقال اننا بدأنا الخطوة الاولى عبر التوافق على وثقة الوفاق الوطني وان ما نحتاجه هو صدق النوايا والارادة القوية لانتشال شعبنا من ازمته ومواجهة مخاطر المخططات الاسرائيلية وانتزاع زمام المبادرة من يد اسرائيل.

واضاف ان هذا هو الهدف من فكرة مبادرة الوفاق الوطني التي ساهمت المبادرة الوطنية الفلسطينية في اطلاقها لاستنهاض الجهد الشعبي من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية.