الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نزال: أوروبا لم تضع أي شروط على تحركنا باتجاه الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 04/09/2011 ( آخر تحديث: 04/09/2011 الساعة: 12:59 )
بيت لحم-معا- قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، المتحدث الإعلامي للحركة في أوروبا أن اتصالات حركة فتح لم ترصد أي شروط أوروبية لدعم القيادة الفلسطينية في أيلول وخصوصا بموضوع التوجه للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف: إن أوروبا لم تضع أي شروط وإنما شددت على ضرورة أن يكون توجهنا للأمم المتحدة لنيل العضوية في المنظمة الأممي مكملا لا بديلا عن التفاوض وهو الأمر الذي كان قد أكده مرارا رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الرئيس أبو مازن في أكثر من مناسبة.

وقال نزال في مقابلة مع الإذاعة الهولندية تذاع اليوم الأحد أن حركة فتح تعتبر نيل العضوية لفلسطين كدولة عضو في الأمم المتحدة معركة وطنية نجد أنفسنا في صدارتها مؤكدا أن فتح تقوم بدور عظيم في حشد التأييد لهذه الفكرة. وقال: نشعر في ضوء التجاوب الدولي لفكرتنا أننا في مياهنا الإقليمية والمناخ مواتي للطرح الفلسطيني بشكل غير مسبوق وبالتالي فإن نجاح الحملة بات أمرا واقعا بغض النظر عن مجرى التصويت الذي يتوقع سواء أمام مجلس الأمن أو الجمعية العمومية.

وأعلنت حركة فتح أن وفودا ستتوجه إلى تركيا ورومانيا ومولدافيا وكذلك إلى واشنطن وولايات أمريكية.

وأعلنت حركة فتح اتصالها مع 14 وزير خارجية أوروبي في مستهل الإجتماع التشاوري الذي التأم في بولندا أمس والذي يتواصل اليوم. وقال نزال أن مفوضية العلاقات الخارجية بحركة فتح قامت بهذه التحركات.

وأعلنت الحركة أنها ستوفد عضو لجنة مركزية إلى العاصمة البلجيكية للحديث مع مسؤلين كبار في الإتحاد الأوروبي.