الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز جذور يختتم سلسلة نشاطات برنامج القيادات خلال شهر رمضان المبارك

نشر بتاريخ: 21/10/2006 ( آخر تحديث: 21/10/2006 الساعة: 14:12 )
نابلس- سلفيت- معا- اختتم مركز جذور للثقافة والفنون بنابلس نشاطاته الرمضانية ضمن برنامج القيادات الشابة الذي يتبناه المركز منذ عام 2000م حيث كان آخر هذه النشاطات محاضرة للسيدة حنان صالح عن فضل إحياء ليلة القدر وفضل العشر الأواخر من رمضان بشكل عام.

كما استضاف البرنامج الأستاذ سعيد دويكات المحاضر بجامعة النجاح الوطنية في محاضرة بعنوان "كيف ننتصر بالطاعات" حيث تحدث فيها عن غزوة بدر وعن عوامل النصر كثبات الأرضية والوحدة الحقيقية بين المسلمين والدعاء وقت المعركة، كما تحدث عن الشورى وكيف أنها تعلم التواضع واحترام آراء الآخرين وتقضي على الديكتاتورية وأثر القائد في النصر.

من جانب آخر تحدث عن هزيمة أحد وعوامل الهزيمة وارتباط الهزيمة بالمعاصي كما بين دور المرأة في معركة الحق والباطل وضرب مثلا بالصحابية نسيبة المازنية.

أما النشاط الآخر فكان لقاء مع السيدة ديمة النمر وتجربتها الخاصة في رحلتها من السفور الى الحجاب والتي تحدثت فيها عن الأمن والاطمئنان والشعور بالرضى في واحة الإيمان وصعوبة اتخاذ القرار في التغيير من واقع الى آخر في مواجهة النفس والمجتمع الخارجي الرافض للتغيير، وركزت على أثر أسلوب الخطاب من الآخر ومع الآخر للوصول الى تحقيق الأهداف المرجوة من التغيير.