الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إذاعةُ صوت فلسطين تبدأ بحملتها الاعلانية لدعم التوجه للامم المتحدة

نشر بتاريخ: 04/09/2011 ( آخر تحديث: 04/09/2011 الساعة: 17:14 )
رام الله -معا- بدأت إذاعةُ صوت فلسطين اليوم بحملتها الاعلامية باللغات الست دعماً لتوجيه القيادة الفلسطينية الى الامم المتحدة لنيل عضوية فلسطين في العشرين من الشهر الجاري.

وقال أحمد زكي العريدي مدير عام إذاعة صوت فلسطين، إن صوت فلسطين بدأ بحملته الاعلامية بخطاب موجه الى دول العالم لدعم توجه القيادة الى الامم المتحدة حيث خصصت إعلانات باللغة العبرية والروسية موجه للاسرائيليين مفادها أن السلام الفلسطيني عرض عليكم بدولة فلسطين على اساس حدود 1967 .

واضاف مدير عام الاذاعة ان الاعلانات باللغة العبرية تحتوي خطاباً ورسالةً للاسرائيليين لدعم خيار الدولتين فلسطين واسرائيل تعيشان جنباً الى جنب، وتحثهم على خيار السلام من اجل غد مشرق عوضا عن الاستمرار بالصراع الذي سيؤدي الى نتائج كارثية.

وتضمن اعلان اللغة الروسية الموجه لنحو مليون يهودي روسي يقطنون اسرائيل دعوةً لهم للاعتراف بدولة فلسطين على حدود 1967 ويؤكد الاعلان على أن قيام دولة فلسطين هو استقرار لامن المنطقة.

واشار مدير عام اذاعة صوت فلسطين الى أن الاعلانات الاجنبية باللغات الفرنسية والاسبانية والانجليزية احتوت نصوصاً توضح معاناة الفلسطينيين منذ احتلال أراضيهم عام 1948 وحتى الان وتلقي اللوم على اسرائيل لاغلاقها ابواب السلام، وتطالب دول العالم بدعم عضوية فلسطين للامم المتحدة الدولة 194.

واستقيت عددٌ من الاعلانات الترويجية لحملة فلسطين الدولة 194 من خطاب الرئيس الراحل ياسر عرفات في خطاب في الجزائر عام 1988 عندما اعلن " وثيقة اعلان الاستقلال ".

وأحتوت الاعلانات مقتبس من خطاب الرئيس الامريكي أوباما في الامم المتحدة عام 2010 وتذكير الرئيس محمود عباس لنظيره الامريكي بخطابه وضرورة الاعتراف بفلسطين في الامم المتحدة.

وأكد مدير عام الاذاعة ان النصوص السياسية تضمنت مقتطفات من خطاب الرئيس الراحل ياسر عرفات "على ارض الرسالات السماوية ولد الشعب الفلسطيني"، الذي واصل دفاعة عن وطنه، وان القرار 181 الصادر عن الجمعية العامة للامم المتحدة عام 1947 نص على اقامة دولة عربية في فلسطين وهي دوله فلسطينية ينتظر ابناؤها قيامها ليعيشوا بأمآن وسلام ورخاء.

وستنشر اعلانات الحملة التي تأتي بالتعاون مع الحملة الوطنية دولة فلسطين 194عبر سفارات فلسطين في الخارج بجميع اللغات كدعوة لخيار طلب عضوية فلسطين في الامم المتحدة وأن تتبوء فلسطين مقعد الدولة 194 في المنظمة الدولية.

يذكر أن طاقم إذاعة صوت فلسطين قد عمل على اعداد ما يقارب 26 اعلانا تردد بها للاعتراف بدولة فلسطين ومدة كل اعلان دقيقة واحدة مع مؤثرات موسيقية تتناسب مع كل مادة.

وبدأت الحملة منذ الساعة 6:25 صباحاً ويبث الاعلان الواحد أربع مرات يومياً اما مجموعها (100) مرة في اليوم الواحد.