الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع : اسرائيل تصعد من سياسة الاعتقالات عشية التوجه الى الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 05/09/2011 ( آخر تحديث: 05/09/2011 الساعة: 13:17 )
بيت لحم - معا - قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي صعّدت من سياسة الاعتقالات في كافة أرجاء الوطن، وذلك في سياسة متعمدة واستفزازية للمضايقة على الشعب الفلسطيني عشية قرار القيادة الفلسطينية بالتوجه الى الأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين.

وقال أن عدد حالات الاعتقالات خلال شهر آب المنصرم بلغت 443 حالة اعتقال النسبة الأكبر منهم من الأطفال القاصرين، وتركزت في مناطق القدس وبيت لحم وبيت أمر وفي الخليل ومحافظات الشمال.

جاءت أقوال قراقع خلال زيارته لوالدة الأسير الفلسطيني عيسى عبد ربه في مخيم الدهيشة بمناسبة عيد الفطر حيث يعتبر أقدم أسير في المحافظة ويقضي 26 عاما في سجون الاحتلال، ووالدته مريضة لم تتمكن من زيارته منذ أكثر من عام .

وأشار قراقع أن عدد الممنوعين من الزيارات من أهالي الأسرى في الضفة الغربية ارتفع الى 1500 حالة تشمل قرابة درجة أولى من الأب والأم والزوجة والأبناء ، في حين أن أهالي أسرى قطاع غزة محرومين من الزيارات بالمطلق منذ 5 سنوات.

وحذر قراقع من سياسة عقوبات وتشديدات جديدة قررت إدارة السجون فرضها على الأسرى، موضحا أن مشروعا نضاليا استراتيجيا سيخوضه الأسرى ردا على هذه الإجراءات التعسفية والقاسية.

ويذكر أن الأسير عيسى عبد ربه من مواليد 1963 اعتقل بتاريخ 21/10/984 وحكم بالسجن مدى الحياة، وقد توفي والده خلال وجوده بالسجن، وهو مريض يعاني من آلام في القلب.