الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عويضة يكثف اجتماعاته مع الاتحادات الرياضية بهدف دمجها

نشر بتاريخ: 05/09/2011 ( آخر تحديث: 05/09/2011 الساعة: 15:30 )
القدس- معا- أكد جهاد عويضة رئيس الاتحاد الفلسطيني للآيكيدو انه كثف من اللقاءات والاجتماعات مع رؤساء اتحادات ومندوبي اتحادات الكيك بوكسينغ، التاي بوكسينغ، الكونغ فو والننشاكو بهدف دمجهم واتحاد الايكيدو ضمن اتحاد واحد وموحد، مع الحفاظ على أنجازات ومنجزات كل لعبة من هذه الألعاب.

وأشار عويضة ان قرار دمج هذه الاتحادات جاء بعد دراسة مستفيضة ومعمقة للحال الرياضي الذي تعيشه هذه الاتحادات ولبحث آلية النهوض بها وبمدربيها وفنييها وتوفير ميزانيات وخبرات عربية ودولية لهذه الرياضات مثلما عمل الاتحاد الفلسطيني للايكيدو الذي أستضاف خبراء دوليين من سويسرا واليابان بهدف تنشيط وتأهيل مدربين وحكام.

وأضاف عويضة ان التكليف الخاص به من قبل رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب للعمل على دمج هذه الاتحادات هو قرار نهائي ولا رجعة عنه، وأن اللجنة الاولمبية تعكف بدراسة أخذ قرارات مشابهة لرياضات متقاربة ايضا.

وأعد عويضة برنامج عمل بمساعدة لاعبين ومدربين وممارسين لهذه الرياضة وبمساعدة اللجنة الاولمبية الفلسطينية وخبراء من الاردن الشقيق للخروج بأتحاد يجمع هذه الالعاب وينهض بها، بعيدا عن المحسوبيات والفئوية والحسابات الشخصية الضيقة لأصحاب الكراسي الذين يجلسون على كراسيهم منذ عقود ويقومون بجولات السياحة والسفر بأسم الرياضة الفلسطينية، بحيث ترى البعثة الرياضية تتكون من 10 اشخاص، معظمهم أداريين ومدربين ولاعب واحد فقط.

وهذا الامر لا يليق بتضحيات أبناء شعبنا الفلسطيني ولا يليق بسمعة الرياضة الفلسطينية التي أخذت لها مكانا بارزا وواضحا على الخريطة الرياضية العالمية، بحيث أستطاع اللواء الرجوب من أخذ الاعتراف الدولي "بملعب بيتي" لفلسطين، في الوقت الذي تسعى فيه قيادتنا الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس بالسعي لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية بحدود الرابع من حزيران 1967، هذا الشهر من مجلس الامن الدولي.

وختم عويضة حديثه قائلا: ان الانتهاء من عملية الدمج بات قريبا، وأن هناك زيارات ميدانية الاندية والصالات يقوم بها بغية الأطلاع على الوضع الحقيقي لهذه الرياضات، والألتقاء مع المدربين والحكام والفنيين لهذه الرياضات.