الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطريركية القدس تطالب العالم بحماية المساجد في الأراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 05/09/2011 ( آخر تحديث: 05/09/2011 الساعة: 16:27 )
القدس- معا- أدانت بطريركية القدس جريمة الاعتداء على مسجد النورين في قرية قصرة جنوب نابلس.

وجاءت الادانة على لسان الأب عيسى مصلح، الناطق باسم البطريركية، و الذي قال أن غبطة بطريرك القدس وسائر الأراضي الفلسطينية والأردن البطريرك ثيوفيلوس الثالث، أدان بشدة هذه الجريمة واصفاً اياها بالعمل الارهابي الذي يستهدف أماكن العبادة.

وأضاف الأب مصلح أن غبطة البطريرك ثيوفيلوس أصدر تعليماته لجميع الجهاتذات الاختصاص داخل البطريركية للتعاون مع كافة الجهات المعنية والمساهمة في ايجاد سبل لوقف مسلسل الاعتداءات على المساجد و ضمان الحق الطبيعي لجميع أبناء الشعب الفلسطيني من مسلمين ومسيحيين في ممارسة شعائرهم الدينية بحرية، وحماية الاماكن المقدسة.

وأكد الأب مصلح أنه سيتم تعميم موقف بطريركية القدس، وبصفتها الكنيسة الأم لجميع كنائس العالم، على الكنائس الرئيسية في مختلف الدول بما في ذلك موقف غبطة البطريرك الواضح باعتبار اية اعتداء على المساجد هو جرم لا يقل بشاعة عن الاعتداء على الكنائس، وبالتالي فإن على كنائس العالم واجب ديني واخلاقي للمساهمة في وقف هذه الجرائم التي تعكس روح عنصرية كريهة ترافق نهج الاستيطان في جميع اعماله غير الشرعية.

وشدد مصلح أن العديد من الكنائس تم ويتم الاعتداء عليها من قبل المستوطنين وأن هذا الأمر يوضح للعالم أجمع بأن جرائم المستوطنين لا تميز بين مسيحي ومسلم او كنيسة ومسجد.