الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معاوية القواسمي: يجب حماية نجوم الوطني

نشر بتاريخ: 05/09/2011 ( آخر تحديث: 05/09/2011 الساعة: 20:38 )
الخليل- معا- ناصر المحتسب- يعتبر الحكم الفلسطيني بكرة القدم عصا الرحى في دوري فلسطين للمحترفين حيث تناط به المهمات الصعبة، التي تحتاج من الحكم إلى الجهد والحكمة البالغة، إن قضاة الملاعب الفلسطينيين بحاجة إلى الدعم المعنوي الكبير قبل الدعم المادي للدور المهم في قيادة مباريات دورينا إلى شواطئ الأمان، ويجب الحفاظ على هيبتهم بشتى الوسائل.

رئيس نادي شباب الخليل معاوية القواسمي شدد على ضرورة حماية الحكام بمختلف الطرق، واستنكر بشدة حادثة الاعتداء على الحكم الخلوق أمين الحلبي يوم الجمعة الماضي، وأضاف: هذه الأحداث يجب أن تتوقف على الفور، ويجب ردع كل من تسول له نفسه اهانة حكامنا.

واعتبر القواسمي أن السياج الحامي المنيع للحكام، هو تطبيق القانون بحزم وعدالة دون هوادة، وبدون تحيز ودون محاباة فريق على حساب آخر.

وناشد القواسمي الحكام الضرب بيد من حديد لكل لاعب يحاول تعكير صفو المباريات واستفزاز الجماهير على المدرجات، من خلال الاعتداء على نجوم الفرق التي تشكل العمود الفقري لمنتخب الوطن، أمثال محمد شبير، إيادأبو غرقود، فهد العتال، مراد عليان، وغيرهم، وقال"يجب على الحكام حماية اللاعبين النجوم من الاعتداءات الخشنة المتعمدة والمتكررة، على غرار ماحصل من اعتداء على نجم شباب الخليل "إياد أبو غرقود" في مباراة فريقه مع واد النيص ومركز شباب الامعري وبدون كره، مما يؤثر سلبا على المنتخب الوطني مستقبلا، مع العلم أن الأسبوع الأول للدوري شهد خمس حالات طرد، والعديد العديد من البطاقات الصفراء, وهذا مؤشر مقلق بالغ الخطورة، وهذا يدعونا للتأمل ومحاسبة الذات.

القواسمي ناشد اتحاد كرة القدم الفلسطيني ضرورة متابعة الحكام وتوعيتهم وحثهم على حماية اللاعبين و خصوصاً لاعبي المنتخب الوطني و الاولمبي, خاصة النجوم الذين يتعرضون للضرب المتعمد، وهي حالات باتت تتكرر في ملاعبنا وهي مرفوضة حفاظا على نجوم أنديتنا ومنتخبنا الوطني.

واكد رئيس نادي شباب الخليل على ما قاله اللواء جبريل الرجوب أن الرياضة الفلسطينية أصبحت ذات أجندة ورسائل وطنية من الدرجة الأولى، وأثنى على الدور الرائد و الكبير الذي يقوم به رئيس اتحاد كرة القدم في استنهاض الهمم الرياضية.