الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زنيد وأبو بكر تطلعان على أوضاع نواب القدس المهددين بالإبعاد

نشر بتاريخ: 05/09/2011 ( آخر تحديث: 05/09/2011 الساعة: 16:26 )
القدس- معا- أكدت النائبتان في المجلس التشريعي الفلسطيني جهاد أبو زنيد ود. نجاة أبو بكر على رفض الشعب الفلسطيني السياسة العنصرية التي يمارسها الإحتلال الاسرائيلي وحكومته ضد الفلسطينيين في مدينة القدس.

جاء ذلك خلال زيارة النائب أبو زنيد وأبو بكر خيمة إعتصام نواب القدس والوزير السابق المهددين بالإبعاد عن المدينة والذين يواصلون إعتصامهم لليوم 431 على التوالي"

وإطلعت النائبتان على أوضاع النواب والوزير السابق، فيما تم الحديث حول الوضع الفلسطيني الداخلي والتأكيد على ضرورة تفعيل المصالحة الوطنية الفلسطينية والإسراع في إنجاز هذا الملف للوصول الى الوحدة الوطنية.

وأكدت النائبتان على رفض سياسة الإحتلال ضد مدينة القدس ونوابها وأبنائها، والتأكيد على قدسية النائب وحصانته البرلمانية التي جاءت من خلال عملية إنتخابية ديمقراطية ونزيهة شهد لها العالم أجمع.

وشددتا على أن هذه الزيارة التضامنية مع النواب والوزير السابق المهددين بالإبعاد تأتي للتأكيد على حق الشعب فلسطيني في العيش بحرية وكرامة في المدينة المقدسة، ومواجهة سياسة الإبعاد التي يتبعها الاحتلال ضد الفلسطينيين ونواب المجلس التشريعي المنتخبين من الشعب الفلسطيني، وعلى حقهم بممارسة حياتهم السياسية في المدينة.

كما تم التأكيد على تشكيل لجنة من البرلمان الفلسطيني لمتابعة أوضاع النواب وحمايتهم والتدخل لدى المرجعيات الدولية والمؤسسات من أجل التدخل لدى الإحتلال الاسرائيلي لوقف هذه السياسة.