الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل النائب المبعد محمد أبو طير

نشر بتاريخ: 06/09/2011 ( آخر تحديث: 06/09/2011 الساعة: 14:07 )
رام الله - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، النائب عن حركة حماس محمد أبو طير والمبعد عن مدينة القدس والمقيم في مدينة رام الله.

وافاد مراسلنا ان قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة كفر عقب وداهمت منزل النائب أبو طير، واعتقلته دون السماح له بالحديث أو توديع زوجته، واقتادته الى جهة مجهولة.

من جهته اعرب خالد ابو عرفة وزير القدس السابق لـ"معا" عن قلقه على مستقبل ابو طير خاصة بعد سحب هويته وعدم معاملته كمواطن مقدسي.

كما استنكرت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين اعتقال النائب أبو طير واستهدافه اسرائيليا،حيث أمضى في السجون أكثر من 30 عاما ثم سحبت هويته بحجة "عدم الولاء لدولة اسرائيل"، بعد فوزه بانتخابات المجلس الشريعي الفلسطيني، وتم ابعاده عن المدينة في نهاية العام الماضي.

وقالت اللجنة ان النائب أبو طير يتمتع بحصانة برلمانية لكن سلطات الاحتلال تضرب بعرض الحائط بكل الأعراف الدولية، وطالبت المجتمع الدولي بالوقوف بجانب الأسرى الفلسطينيين والنواب والوزراء الذين يتم اعتقالهم وسحب هوياتهم دون أي مسوغ قانوني.

من جانبها حمّلت كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية اليوم الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة النائب المبعد والمعتقل محمد أبو طير مطالبة المجتمع الدولي والبرلمانات العربية للتحرك للإفراج عنه وباقي النواب المعتقلين.

وقالت الكتلة في مؤتمر لها اليوم بغزة أن الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن كافة تداعيات ونتائج اعادة اعتقال الشيخ النائب محمد أبو طير المبعد عن القدس.

وأبرقت تحية للنواب المعتصمين والمهددين بالإبعاد في خيمة الاعتصام بمقر الصليب الأحمر بالقدس، مشددة على أن صمودهم يغيظ الاحتلال ويؤكد على اسلامية وعربية القدس المحتلة.

واعتبرت أن سياسة الاحتلال بإعادة اعتقال النواب تأتي في إطار استمرار استهداف نواب التشريعي الذين أمضى الكثير منهم فتراتهم الانتخابية خلف القضبان منهم النائب حسن يوسف الذي أمضى 6 سنوات كاملة وافرج عنه قبل شهر ثم أعيد اعتقاله.