الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي ودائرة الحكام ... والجماهير !!!

نشر بتاريخ: 06/09/2011 ( آخر تحديث: 06/09/2011 الساعة: 11:20 )
بقلم: شادي صافي

ينتهي لقاء... وتنتهي بطولات... وينتهي موسم... ويبدأ اخر... وحال اقلام صحافتنا ولسان جماهيرنا الرياضيه واحد (( الحكم )) انتصر في اللقاء هذا الفريق بسبب مجاملة (الحكم) , واحرز الفريق الاخر بطولاته واللقابه بسبب خطأ هذا (الحكم) , للاسف اصبح اهتمامنا الاول هو انتقاد ( الحكم ) على اخطاء او مجاملات وكأننا نخفي عيوبنا , لماذا لايتوجه الاداريين ويحاسبون اللاعبين قبل التهجم على (الحكم)؟؟ لماذا لانحاسب انفسنا قبل ان نحاسب الاخرين؟؟

وكأننا نسينا بأن هذا الحكم هوانسان ؟ لماذا يهاجم (الحكم) المحلي بهذه الطريقه البشعه ؟؟؟ بغير الحكم الاجنبي الذي يخطأ اخطاء اكبر من حكمنا الوطني !!! ولايجد نصف ذالك الهجوم ؟؟؟بل يجد كل الدلال والاهتمام والدعم المعنوي والنفسي والمالي !!! ومن المعروف ان افضل الحكام هو اقلهم اخطاء .
ياساده...وللعلم ان الحكم الاجنبي يحصل على اللقاء الواحد مايقارب 2000 يورو وحكمنا يحصل على اقل من 50 دولار؟؟!! وللعلم ايضا ان الحكم الاجنبي يستلم تذكرة سفره بيده وحكمنا يقطع اكثر من 100كيلو بسيارة اجره !!! فضلا عن الحواجز والطرق الصعبه والمعقده في وطننا فلسطين !؟ يااخوان لماذا لانحاول بصدق ان نلمس مايعانيه ( الحكم المحلي ) من انتقادات صحفيه وضغوطات جماهيريه ومزاجية دائرة الحكام!!! ومابين الصحافه... والحكام... والجماهير... وحتى الاداريين... نأتي إلى دائرة الحكام... ومزاجيتها العاليه والغير محدوده كيف نطالب الحكم ان يقدم كل ماعنده ودائرة الحكام تزيد في قراراتها الغير صائبه !؟ يوم بعد يوم تعاقب حكما بسبب خطأ ما !! وبجوله جديده تجد حكم اخر يخطأ نفس الخطأ ولايعاقب !!! هل القانون فرض على هذا وذاك والاخر يمتلك الفيتو؟؟!! ويأتي نفس الحكم الذي يمتلك القانون!! ويخطأ نفس الخطأ من جديد ولايعاقب !!! ولاتستغرب ان وجدته يكرم بالشاره الدوليه !!!

يااخوان الحكم الرائع والخلوق جدا امين الحلبي تعرض لهجوم بشع من قبل فئه قليله مندسه من اصحاب نفوس الفشل والمرض في وسطنا الرياضي الفلسطيني ان الاسئله المطروحه والمتكرره دائما من سيحاسب المعتدين الذين هم طلقاء ولانعرف بماذا يفكرون للأيام او الاسابيع القادمه!!؟؟ ومن سيأخذ ويعيد حق حكمنا الدولي المميز (امين الحلبي؟؟) ومادور الساده المسئولين في اتحاد كرة القدم عامه ودائرة الحكام خاصه؟؟!!

وتحت هذه التخبطات والمزاجيه العاليه والضغوطات من قبل الجماهير والمتابعين ومن قبل دائرة الحكام لاتستغربوا تكرار الاخطاء من الحكام وايضا مهاجمة الحكام ليس في الملاعب المواقع الرياضيه فقط وانما ايضا سيصل الامر لمهاجمة الحكم الفلسطيني في المواقع العامه!!! نعم يجب اصلاح ومعالجة الاخطاء الثانويه في وسطنا الرياضي مهما كان حجمها وعدم الانتظار والتأجيل لأن في ذالك عواقب سلبيه غير مطمئنه تصل إلى حد عدم السيطره عليها ولاتستغربوا يااخوان تكرار الاخطاء من الحكام ولاتبحثوا ايضا عن التطور مادامت امور الاصلاح غائبه وبعيده ودمتم دائما .