الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية رفح تناقش تقييم الخطة المرورية في المدينة

نشر بتاريخ: 06/09/2011 ( آخر تحديث: 06/09/2011 الساعة: 12:39 )
غزة- معا- نظمت بلدية رفح اجتماعا بخصوص تقييم الخطة المرورية التي تم تطبيقها في رفح خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وحضر الاجتماع رئيس البلدية أ.صبحي أبو رضوان وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومدراء دوائر التخطيط وتنفيذ المشاريع وممثل شرطة المرور المقالة محمد عطية و مدير عام وزارة المواصلات المقالة المهندس سعيد عمار ومنتصر بكرون من وزارة المواصلات.

وأوضح ابو رضوان أن الهدف من الاجتماع هو الوصول إلى اقتراحات ايجابية من أجل تحسين الحالة المرورية، موضحاً أن البلدية قامت مع الجهات المعنية بدراسة الآثار الناتجة عن تطبيق الخطة خلال المدة السابقة, وقامت بعمل استبيان لمعرفة آراء المواطنين حول تطبيق الخطة المرورية, وهذا ما دفع البلدية إلى عقد اجتماع بهدف معالجة السلبيات وتدعيم الايجابيات.

واوضح م.سعيد عمار أن أي خطة مرورية لراحة المواطن خصوصا في سهولة التنقل والحركة وانسياب الحركة المرورية. وأضاف أن تطبيق الخطة يمكن أن يكون له ايجابيات وسلبيات حسب طبيعة المدينة والعقبات الموجودة على ارض الواقع والتي يجب إزالتها لضمان نجاح الخطة, إضافة إلى وجود أرصفة خالية من التعديات والبسطات.

واوضح عضو المجلس البلدي سعد المغاري بأن البلدية مع تطبيق خطة مرورية حديثة مثل باقي دول العالم, لكن مدينة رفح لها خصوصية معينة نظراً للظروف التي يعيشها شعبنا المحاصر والمساحة المحدودة للطرق التي يجب أن تتلائم معها الخطة المرورية.

بدوره قال ممثل شرطة مرور رفح الرائد محمد عطية أن الهدف الذي نسعى إليه من خلال الاجتماع هو الخروج بحل مناسب يرضي طموح المواطن ويحقق نتائج ايجابية ومن أهم الطرق للوصول لذلك هو إزالة جميع التعديات والالتزام بالقانون.