الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث يبحث مع المسؤولين الاتراك تطورات القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 06/09/2011 ( آخر تحديث: 06/09/2011 الساعة: 14:59 )
رام الله- معا- اجرى الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مبعوثا خاصا عن الرئيس محمود عباس سلسلة مباحثات مع كبار المسؤولين الاتراك تناولت توجه القيادة الفلسطينية للامم المتحدة الشهر الجاري للاعتراف بالدولة الفلسطينية والحصار الاسرائيلي على قطاع غزة وتقرير "بالمر".

وكان شعث التقى صباح اليوم وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو , وابراهيم قالن مستشار رئيس الوزراء, بحضور سفير فلسطين في انقرة نبيل معروف وفرج الزيود منسق دائرة اوروبا في مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح.

ووصف شعث مباحثاته مع الجانب التركي بانها كانت " ايجابية جدا ومعمقة ", مشيرا الى انه سلم رسائل من الرئيس محمود عباس لنظيره التركي عبدالله غول ورئيس وزرائه رجب طيب اردوغان, شكر فيها دور تركيا الداعم للقضية الفلسطينية وخاصة لجهودها المبذولة لنيل الاعتراف بدولة وعضوية فلسطين في الامم المتحدة.

واشار شعث الى ان تركيا جندت فريقا يسعى لتحقيق اهداف حملة ايلول كما وعدت الرئيس عباس بذلك في مؤتمر سفراء فلسطين في العالم الذي عقد في اسطنبول اواخر شهر تموز الماضي.

واضاف مبعوث الرئيس ان الطرفين الفلسطيني والتركي اتفقا على عقد لقاءات مكثفة في نيويورك بوجود الرئيس محمود عباس والدكتور شعث والرئيس غول ورئيس الوزراء رجب طيب اردوغان, لمتابعة تطورات السياسية المتعلقة باستحقاق الدولة الفلسطينية.

وابلغ شعث وزير الخارجية التركي بالدعم الفلسطيني الكامل لموقف تركيا من العدوان الاسرائيلي على اسطول الحرية العام الماضي وبعدالة الموقف التركي بالتعويض والاعتذار, مشيرا الى الاصرار الفلسطيني التركي لانهاء الحصار المفروض على قطاع غزة.

وذكر ان الطرفين اتفقا خلال المباحثات على مواجهة تقرير "بالمر" الذي يشرعن الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة, وضرورة التوجه الى محكمة العدل الدولية لابطال التقرير وانهاء الحصار المخالف للقانون الدولي.

ومن المقرر ان يتوجه الدكتور شعث اليوم الى بروكسل للقاء المسؤولين الاوروبيين وقيادات الاحزاب السياسية للتباحث حول تطورات التوجه الى الامم المتحدة.