الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجدلاني يلتقي وفدا من وزارة الزراعة الرومانية لبحث سبل التعاون

نشر بتاريخ: 06/09/2011 ( آخر تحديث: 06/09/2011 الساعة: 13:04 )
رام الله- معا- بحث د.احمد المجدلاني وزير العمل والقائم باعمال وزير الزراعة وطاقم من وزارة الزراعة بوفد يمثل وزارة الزراعة الرومانية مكون من د.اندري كوكتيس مديرعام الوكالة الوطنية للتخصيب الحيواني ونيكولاي تشتيتان مدير عام السلطة الوطنية للصحة البيطرية وسلامة المواد الغذائية ومحمد فتح الله ابوسمرة مستشار الشؤون الاوربية في وزارة الزراعة الرومانية ود.حسام ابوالروب ود. علي القاضي الية التعاون والمشترك والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تفعيلها.

ورحب الوزير بالوفد الضيف مؤكدا حرص فلسطين الدائم على بناء جسور التعاون مع الاصدقاء الرومانين في كافة القطاعات وخاصة القطاع الزراعي.

واستعرض د.مجدلاني خلال استقبالة الوفد سبل توطيد التعاون بين البلدين في كافة المجالات وخاصة في مجال الثروة الحيوانية مؤكدا على اهمية التعاون الزراعي وتبادل الخبرات في مجال الصة الحيوانية و اولويات الوزارة والية التنسيق والتعاون المشترك.

واطلع دالمجدلاني، الوفد على واقع القطاع موضحا دور الوزارة في عملية تنمية القطاع الزراعي المستدامة وفي تخفيف حدة الفقر وخلق فرص عمل لما لة من دور في التنمية الاقتصادية علي المدي البعيد متطرقا الي قضايا الامن الغذائي.

وبدوره اكد الدكتور اندري عن سعادته بزيارة فلسطين ودعمهم لوزارة الزراعة فى تحقيق التنمية الزراعية المستدامة، مؤكدين على اهتمامهم بالقطاع الزراعي وخاصة الثروة الحيوانية وبتطوير العلاقة مع وزارة الزراعة وتبادل الخبرات في مجالات الصحة الحيوانية وانهم معنين بمواصلة تقديم المساعدات والدعم للشعب الفلسطيني لانهم يدركون حجم المعاناة التي يواجهها المزارعين الفلسطينيين.