الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية المقالة:استكمال الحملة المرورية ابتداء من السبت القادم

نشر بتاريخ: 06/09/2011 ( آخر تحديث: 06/09/2011 الساعة: 16:56 )
غزة-معا- اعنلت وزارة الداخلية والأمن الوطني في الحكومة المقالة أنها بصدد استكمال حملة ضبط الحالة المرورية التي انطلقت إعلاميًا في 26 يونيو العام الحالي السبت القادم.

وقال قائد الحملة العقيد كمال أبو ندى إنه "سيتم استكمال حملة ضبط الحالة المرورية التي أوقفناها خلال شهر رمضان المبارك لكي يعيش السائقين الأجواء الروحانية".

وأشار إلى أنه ابتداءً من السبت القادم ستستمر الحملة بشكلها المشدد حتى نهاية العام الحالي، مشددا على أنه لن يتم السماح لأي مركبة غير قانونية السير على الطريق.

وأضاف "سيطبق القانون على الجميع وسيتم إيقاف جميع المركبات والأشخاص المخالفين للقانون وتغريمهم مالياً لعدم العودة مرة أخرى إلى المخالفة التي يرتكبها".

ولفت إلى أنه سيتم معاقبة كل شخص يقود مركبة دون رخصة بدفع غرامة مالية قيمتها مائتي شيكل وإيقافه لمدة لا تزيد عن 48 ساعة.

وبين أن الحملة ستطبق على ثلاث مراحل، تتمثل أولاها في التركيز على قانونية المركبات، والمرحلة الثانية تركز على الالتزام بالإشارات المرورية وسير المشاة على الرصيف، بينما تركز الثالثة على تعزيز الوعي القانوني والمروري لدى المواطنين حتى تصبح الشوارع آمنة للسيارات والمشاة.

وأوضح أبو ندى أن من يخالف قوانين السير من المشاة سيتم مخالفته، إضافة إلى مخالفة الباعة والمتجولين الذين يغلقون الأرصفة والطرق.

وتابع "سنعمل على تغيير وعي المواطنين وثقافتهم التي تحتاج إلى وقت وذلك للحد من الحوادث المرورية في محافظات القطاع".

وفيما يتعلق باستمرار الحوادث المرورية رغم انطلاق الحملة منذ شهرين، أكد أنها تحدث بسبب السرعة الزائدة لدى السائقين الذين سيتم مخالفتهم وسجنهم للحد من هذه الظاهرة، مشيرًا إلى أنه سيتم تركيب إشارات مرور في كافة شوارع القطاع لتنظيم حركة سير السيارات.