الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أبو مازن" يكشف تفاصيل اجتماع عمان مع باراك

نشر بتاريخ: 06/09/2011 ( آخر تحديث: 07/09/2011 الساعة: 15:01 )
بيت لحم- معا- كشف الرئيس محمود عباس عن فحوى الاجتماع الذي جمعه بوزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك في العاصمة الاردنية عمان يوم 24 من شهر آب الماضي، في محاولة من الاخير لاقناع السلطة الفلسطينية بعدم التوجه للامم المتحدة.

وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية إن هذا الكشف جاء أمس الاثنين أثناء لقاء جمع الرئيس عباس مع عدد من المثقفين والاكاديميين الاسرائيليين في مدينة رام الله بحضور عدد من الصحفيين.

وقد أوضح "أبو مازن" أن محاولة باراك لم تحمل شيئا جديدا، وانما كلها تحذيرات من نتائج توجه السلطة الفلسطينية للامم المتحدة، وإن ما قدمه لم يكن كافيا خاصة أنه لم يحمل الا توجهات باراك نفسه، مشيراً الرئيس إلى أنه طلب من باراك اعطاء ضمانات واضحة من الحكومة الاسرائيلية تهدف للتوصل الجاد الى السلام في المنطقة.

واشارت الصحيفة إلى أن "أبو مازن" أكد أمام الصحافيين أمس أنه لا يوجد نوايا لدى السلطة الفلسطينية لرفع الشرعية عن اسرائيل، وانما يهدف من التوجه الى الامم المتحدة إلى رفع الشرعية عن الاحتلال، مؤكدا الاستمرار في الحفاظ على الامن في مناطق السلطة الفلسطينية طالما بقي على رأس السلطة الفلسطينية، مشيرا كذلك إلى وجود تنسيق أمني دائم بين أجهزة الأمن الفلسطينية والاسرائيلية، ووعد باستمرار هذا التنسيق ما دام موجودا في المقاطعة بمدينة رام الله.

وقد اكد "أبو مازن" عقد 3 اجتماعات مع رئيس اسرائيل شمعون بيريس في روما ولندن وعمان، وكان من المفترض عقد اجتماع رابع في العاصمة الاردنية عمان، ولكن هذا الاجتماع لم يحدث، طالبا- "أبو مازن- من الصحفيين الاسرائيليين أن يسألوا بيريس عن سبب الغاء هذا الاجتماع.