الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسامة صباح أصغر كابتن في دوري المحترفين

نشر بتاريخ: 06/09/2011 ( آخر تحديث: 06/09/2011 الساعة: 12:52 )
طولكرم- معا- محمد عراقي- يبدو ان لاعب نادي ثقافي طولكرم الواعد اسامة صباح سيدخل موسوعة ارقام واحصائيات دوري المحترفين الفلسطيني بنسخته الثانية مبكرا لانه اصبح أصغر كابتن في الدوري.

فقد كان الصباح والذي اكمل عامه الثامن عشر مؤخرا قائدا لفريقه الثقافي الكرمي خلال مباراته امام مركز الامعري في الاسبوع الاول للدوري والتي اقيمت يوم الجمعة الماضي في نابلس وانتهت بفوز شاق لبطل الدوري الامعري بهدفين مقابل هدف.

وتتلخص الحكاية أن كابتن "العنابي" محمد ابو كشك غاب عن اللقاء بقرار من المدرب الكرواتي ميها الذي عاقبه واثنين من زملاءه بسبب التأخر في التجمع للمباراة في مقر النادي ، ومنح ميها الثقة الكاملة للواعد اسامة صباح فأعطاه شارة قيادة الفريق في الشوط الاول قبل أن يسلمها الصباح الصغير الذي استبدل بين الشوطين لحارس المرمى فهد فاخوري لاعب منتخبنا الوطني.

ويدل قرار المدرب الكرواتي على ثقته التامة بقدرات وامكانيات أسامة صباح بغض النظر عن سنه وتعول جماهير العنابي على مهارات وامكانيات الصباح الصغير هذا الموسم ليكون من الاوراق الرابحة في خط وسط العنابي الذي يطمح لتقديم موسم طيب يعوض به اخفاق الموسم الماضي.

ولا شك أن انجاز الواعد اسامة صباح وهو بالمناسبة لاعب منتخبنا الوطني للشباب بكونه كابتن فريق يلعب في دوري المحترفين وعمره لم يتجاوز 18 سنة فقط من الصعب على أي لاعب تخطيه لان جميع الفرق تلجأ لتعيين لاعبي الخبرة لديها لقيادتها للاستفادة من خبرتهم وتجربتهم في الملاعب.

ولاشك أن هذا الأمر يلقي بالمسؤولية الكبيرة على عاتق هذا اللاعب الواعد للظهور بشكل مميز خلال مسيرة فريقه في الدوري بغض النظر عن عودة القائد الأصلي ابو كشك أو تسلم لاعب اخر لشارة القيادة في المباريات المقبلة.