الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عضو اتحاد الجولان: مشاركتنا ببطولة الشطرنج هي الأولى ولن تكون الأخيرة

نشر بتاريخ: 06/09/2011 ( آخر تحديث: 06/09/2011 الساعة: 13:03 )
جنين- معا- عصري فياض- قال عاصم الولي عضو اتحاد الرياضة في الجولان المحتل ورئيس الوفد الجولاني المشارك في بطولة الفئات العمرية للشطرنج إن هذه المشاركة هي الأولى على مستوى الشطرنج خارج الجولان منذ تأسيس اللعبة في الجولان، وهي الاولى ولن تكون الأخيرة.

وأضاف الولي أنه اتفق مع خالد عز الدين رئيس اتحاد الشطرنج الفلسطيني على مشاركة لاعبي ولاعبات الجولان في البطولات القادمة بصفة ودية أساسا وسيكون هناك تقييم متواصل لتجربة المشاركة التي ستعطي لاعبي ولاعبات الجولان خبرة وتعزز من قدراتهم مستقبلا كون الشطرنج الفلسطيني أكثر تطور من شطرنج الجولان.

وأضاف الولي انه تم الاتفاق أيضا على العمل على تأهيل حكام في لعبة الشطرنج من خلال فتح دورة خاصة لحكام الجولان بواسطة اللجنة المركزية للشطرنج الفلسطيني والتي يترأسها الحكم الدولي عبد الرحمن مجد.

وحول بطولة الشطرنج في الجولان قال الولي إن الاتحاد الفرعي في الجولان قد شرع بالإعداد لهذه البطولة والتي ستتم في غضون شهرين من الان، وقال يا حبذا حضور أبطال فلسطين في لعبة الشطرنج لمشاركتنا في البطولة ، وأضاف الولي أننا افتتحنا دورة في الشطرنج منذ شهرين بمشاركة 15 طفلا وطفلة من عمر 13 فما دون.

واثنى الولي على تقديم رئيس الاتحاد الفلسطيني هدية لاتحاد لفرع اتحاد الشطرنج والتي هي عبارة عن 15 رقعة شطرنج واربعة ساعات توقيت خاصة بالشطرنج معتبرا هذه الهدية ذات دلاله كبيرة وفاتحة تعاون اخوي بين الشطرنج الفلسطيني والجولاني السوري.