الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يعقد سلسلة لقاءات للطلبة حول استحقاق ايلول

نشر بتاريخ: 06/09/2011 ( آخر تحديث: 06/09/2011 الساعة: 15:24 )
طولكرم -معا - نفذت هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة طولكرم، اليوم عدة لقاءات مع طلبة المدارس بعنوان ايلول حق واستحقاق .

وتم تنظيم زيارات ولقاءات مع طلبة مدارس شويكة ودير الغصون وبلعا والعدوية وعمر بن عبد العزيز الثانويات تحدث في هذة اللقاءات مدير التوجيه السياسي بدر الضميري ومدير التوجيه الوطني للشمال تيسير امصيعي ومفوض التوجيه الوطني رنا الخولي وأستاذ التاريخ نعمان شحرور ومنسق القوى الوطنية صايل خليل ومحمود شحرور مدير في التوجيه السياسي .

وأشار المتحدثون إلى هدف القيادة من التوجه الى هيئة الأمم المتحدة هو الاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية القائمة على خطوط الرابع من حزيران عام 67 بحصولها على دولة كاملة العضوية في هيئة الامم والذي يشكل انجاز سياسي كبير وتحول نوعي في القضية الفلسطينية بحيث ينظر إلينا بان دولة الاحتلال تحتل دولة فلسطين وليس أراضي متنازع عليها .

كما تطرق المتحدثون إلى التحديات التي ستواجه منظمة التحرير والقيادة السياسية جراء هذا التوجه من الطرفين الإسرائيلي والأمريكي والدولي والتهديدات الإسرائيلية التي اعتبرت هذه الخطوة من طرف واحد وما يترتب عليها من حصار اقتصادي وتوسع استيطاني وضم أراضي واستخدام حق النقض الفيتو ووقف المساعدات عن السلطة .

واوضح المتحدثون ان المتقدم لطلب العضوية هي منظمة التحرير الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده وبالتالي لا يوجد أي مبرر للخوف من الناحية القانونية لحق عودة اللاجئين حسب الوثيقة القانونية التي صاغها البروفسور جودين أستاذ في القانون الدولي بحال أن منظمة التحرير الفلسطينية هي المتقدمة بالطلب لا السلطة الوطنية الفلسطينية.

كما اوضح ان جميع القوانين الدولية ضمنت حق اللاجئين في عودتهم الى بلدهم الاصلي الذي هجروا منه وان عودة اللاجئين ستكون إلى ديارهم الأصلية في ارض ال 48 لا الى ارض ال67 كون هذا الحق فردي وجماعي تكفله القوانين الدولية وليس من حق أي جهة التفرد بهذا الحق .

وانهى المتحدثون لقاءاتهم انه رغم كل التهديدات فان القيادة الفلسطينية ماضية في توجهها الى الامم المتحدة واضعة امام اعينها المصلحة الوطنية الفلسطينية فقط ولن يثنيها شىء الا المصلحة الوطنية .

وفي سياق اخر نظم مفوض الشرطة المقدم عمر جانم لقاء مع منتسبي مركز شرطة شويكة حيث ضم اللقاء مدير التوجيه الوطني للشمال تيسير امصيعي وضباط وضباط صف وأفراد الشرطة في مقرهم بشويكة، متحدثا لهم حول استحقاق أيلول مفسرا الوضع القانوني وموضحا الأبعاد السياسية التي تنجم عن العضوية الكاملة لدولة فلسطين .