الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إخماد عشرات الحرائق في مناطق متفرقة بالضفة الغربية

نشر بتاريخ: 07/09/2011 ( آخر تحديث: 07/09/2011 الساعة: 13:40 )
رام الله- معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني اليوم عشرات حرائق الأعشاب والأشجار في عدة مناطق متفرقة من المحافظات نتيجة للإهمال والعبث وعدم السيطرة على الحرائق.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الطواقم تمكنت من إخماد النيران التي إمتدت وطالت عشرات أشجار الزيتون حيث عملت الطواقم على حصر النيران في الأشجار المحترقة وعزلها وحماية الأشجار القريبة والحد من وصول النيران إليها حيث إحترق 50 شجرة زيتون في قرية عينبوس نتيجة الإهمال.

ونشبت بحوالي 50 دونم، وإحتراق 80 شجرة زيتون في أراض قرية كفر عين شمال رام الله وعشرات أشجر الزيتون في بلدة عنبتا بطولكرم في منطقة واد الأشقر وإحتراق 20 شجرة حرجية بحي بطن الهوى في مدينة رام الله حيث إندلعت النيران بعشرين دونم من العشاب والأشجار الحرجية ، وتمكن الطاقم من إخماد حريق 300 بالة قش داخل احد البركسات في مخيم الفارعة.

هذا ويؤكد الدفاع المدني على المواطنين وأصحاب المنازل والمزارعين الحذر والانتباه وعدم إضرام النيران بالأعشاب الجافة بطرق عشوائية وخصوصاً في المناطق القريبة من الحقول والمزروعات والإحراج وحتى المنازل السكنية لما تخلفه من أضرار سواء في الممتلكات أو المزروعات أو البيئة.

ومن جهته دعا الدفاع المدني ربات المنازل لمراقبة الأطفال وعدم لهوهم بمسببات الحرائق وتدعو المواطنين والمارة لعدم إلقاء أعقاب السجائر بشكل عشوائي وخصوصاً في مثل هذا الارتفاع في درجات الحرارة.