الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة نابلس تعقد اجتماعا للمجالس البلدية والقروية حول فعاليات أيلول

نشر بتاريخ: 07/09/2011 ( آخر تحديث: 07/09/2011 الساعة: 14:23 )
نابلس-معا- عقدت محافظة نابلس اجتماعا لرؤساء البلديات والمجالس القروية في المحافظة، ضمن الجهود التي تبذلها لحشد التأييد والدعم الداخلي لتوجه القيادة الفلسطينية الى الامم المتحدة لطلب نيل عضوية دولة فلسطين فيها بحضور العشرات من رؤساء مؤسسات الحكم المحلي، ومدير عام الحكم المحلي في محافظة نابلس الاستاذ خالد اشتية.

وتحدث المحافظ اللواء جبرين البكري عن برنامج الفعاليات الشعبية التي ستنظم ابتداء من يوم غد التاسع من سبتمبر، واستعرض الفعاليات المركزية التي تعتبر الأهم والتي تصادف الواحد والعشرين من سبتمبر وهو يوم تقديم الطلب لمجلس الأمن، والثالث والعشرين وهو يوم خطاب الرئيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وطالب البكري الحضور بضرورة تفعيل المشاركة الشعبية والجماهيرية في جميع الفعاليات وشدد على سلميتها، وقال :"ستكون الفعاليات في مركز المدينة وبعيدة عن مراكز الاحتكاك، وهذا هو التوجه العام لنا وأي شخص يحاول خرق هذا التوجه سيتم محسبته".

وفي السياق ذاته قال البكري :"ان ما يتبادر الى أذهان الكثيرين حول عدم قدرتنا على ضبط الأمور خاطئ، وليس هناك امكانية للعودة الى الوراء واجهزتنا حاضرة".

كما أكد المحافظ على ضرورة التزام كل الفعاليات الرسمية والشعبية بتعليمات القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير والتي كلفت محافظي الضفة بترتيب الأمور لانجاح هذه الخطوة النوعية في تاريخ القضية الفلسطينية.

واستعرضت نائبة المحافظ عنان الأتيرة عددا من الخطوات المقررة خلال الأيام القادمة، ومنها عقد الندوات النخبوية والشعبية والمظاهرات السلمية في مراكز المدن والتي تشرف عليها لجان متخصصة، الأولى اللجنة الاعلامية برئاسة مدير وزارة الاعلام الاستاذ ماجد كتانة، واللجنة اللوجستية برئاسة الاستاذ تيسير نصر الله مدير عام التخطيط في المحافظة، ولجنة الفعاليات والتي ترأسها نائبة المحافظ الأتيرة.

وأوعز المحافظ في نهاية اللقاء الى اعضاء ورؤساء مؤسسات الحكم المحلي في المحافظة بضرورة الرفع من جاهزية الناس وتوسيع المشاركة في الحملة الوطنية لدعم التوجه الفلسطيني الى الأمم المتحدة تحت شعار "فلسطين: الدولة".