السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبيطة: نتائج عزون في بطولة الفئات العمرية للشطرنج مشرفة

نشر بتاريخ: 07/09/2011 ( آخر تحديث: 07/09/2011 الساعة: 14:53 )
جنين- معا- عصري فياض- قال مدرب الشطرنج واللاعب الدولي الفلسطيني طلال شبيطة تعقيبا على مشاركة نادي عزون الرياضي في بطولة الفئات العمرية للشطرنج إنه مرتاح تماما للنتائج المشرفة التي حققها نادي عزون والتي حصدت ثمانية نتائج في المركز الأول والثاني على النحو التالي:

· المركز الاول ذكور تحت سن 8 : كريم رضوان
· المركز الاول + المركز الثاني ذكور تحت سن 10 : احمد خلدون + ايمن خلدون
· المركز الاول ذكور تحت سن 12 : الياس رضوان
· المركز الاول ذكور تحت سن 14 : قيس رضوان
· المركز الثاني ذكور تحت سن 18 : بشار جودة
· المركز الاول اناث تحت سن 10 : نغم رضوان
· المركز الثاني اناث تحت سن 14 : ديما مصلح

وقال إن نادي شباب عزون الرياضي، والذي اعتاد دائما على المراكز المتقدمة وخاصة في الشطرنج ، قام بتهيئة اجواء مناسبة للاعبيه عن طريق افتتاح صالة خاصة بالشطرنج قبل البطولة بحوالي شهرين ، واتباع برنامج تدريبي دولي تحت اشراف المدرب اشرافي شخصيا.

واضاف انه لم يكن متوقعا ان تشهد البطولة كل هذا الاقبال والاهتمام واين يرى مثل الحفاوة والاستقبال من قبل بلدية ونادي ومؤسسات اليامون بالتعاون مع الاتحاد مع اتحاد الشطرنج الفلسطيني، وقال ان البطولة اظهرت اهتمام معظم الاندية الفلسطينية برياضة الشطرنج وخاصة للفئات العمرية تحت سن 20 سنة ، ضمت اكثر من 50 لاعبا ولاعبة لمدة يومين ، اجتمعوا تحت سقف قاعة بلدية اليامون لاجراء منافسات بطولة فلسطين للشطرنج للناشئين.

وحول توجهات نادي عزون لتطوير لعبة الشطرنج قال شبيطة يسعى نادي عزون الى الارتقاء بمستوى اللاعبين الاشبال عن وذلك بمساعدة وتدريب من لاعبي الفريق الاول للنادي المكون من : احمد شبيطة، طلال شبيطة، بشار جودة، عقبة شبيطة.

ثقافة
وتابع شبيطة قائلا ان من المهم جدا اتباع اسلوب منهجي متطور في التدريب ، واختيار مدرب معتمد من قبل الاتحاد الفلسطيني للشطرنج حيث ان معظم اسباب تاخر بعض الاندية في الشطرنج هو انهم لا يتمتعون باستقرار تدريبي، وعدم وجود استراتيجية فنية يسير عليها النادي للنهوض برياضة الشطرنج.

وقال ان الاتحاد الفلسطيني للشطرنج بقيادته الحكيمة يتبع منهجا فعلا للنهوض برياضة الشطرنج محليا ودوليا ، حيث حقق العديد من الانجازات اهمها توسيع المشاركات الدولية وخاصة للاعبين الناشئين.

و تأهيل مدربين معتمدين من الاتحاد الدولي للشطرنج هما : احمد شبيطة و طلال شبيطة ، كما يملك حكما دوليا معتمدا وهو الحكم عبد الرحمن مجد ، ويسعى لتاهيل المزيد منهم في الفترة القادمة.

وبين شبيطة أن سبب سطوع نجم نادي شباب عزون في البطولة الاخيرة هو مراة لاهتمام من النادي برياضة الشطرنج ، واتباع المنهج المناسب في التدريب بتكاتف جهود ادارة النادي مع مدرب الاشبال ، حيث ان الاشبال في النادي لا يملكون خبرة حقيقية سابقة .