الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"جايكا" تبحث مع تربية أريحا تنفيذ أنشطة طلابية

نشر بتاريخ: 08/09/2011 ( آخر تحديث: 08/09/2011 الساعة: 09:40 )
اريحا- معا- بحث "أمس" وفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) مع مدير التربية والتعليم أ.محمد الحواش سبل التعاون لتنفيذ أنشطة طلابية تهدف لتعريف الطلبة بالمشاريع التنموية المجتمعية والتي تنفذها الوكالة اليابانية ( جايكا) في محافظة أريحا و الأغوار.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ضم منسق برامج الوكالة اليابانية ( جايكا) رائد حموي و مديرة المشاريع (واكو ) ومدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار أ. محمد الحواش و ئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي ومسؤول الكشافة محمد الزعارير .

وأشاد الحواش في بداية اللقاء بالعلاقة التي تربط مديرية التربية والتعليم بالوكالة اليابانية ( جايكا )، مؤكدا على عمق هذه العلاقة والتي تكللت بأنشاء مدرسة علي ابن أبي طالب الثانوية الجديدة التي بلغت كلفتها الإنشائية مايقارب المليون و 200 الف دولار وذلك في اطار الدعم الذي تقدمه اليابان حكومةً وشعبا للشعب الفلسطيني والانجازات التي حققتها مؤسسة جايكا في تنمية العديد من القطاعات الخدماتية للمجتمع الفلسطيني عموماً وفي محافظة أريحا والأغوار خاصة.

كما وأشار الحواش إلى ضرورة الاستفادة من التجربة اليابانية في عملية التنمية المجتمعية وخاصة فيما يتعلق في رفع وعي الطلبة بمفاهيم هذه التنمية, مشيراً الى استعداد مديرية التربية والتعليم لدعم هذا التوجه بما يحقق الفائدة للطلبة.

من جانبه تحدث رائد حموري عن مجموعة البرامج التي تنفذها الوكالة اليابانية (جايكا) والتي تهدف إلى إيجاد التواصل مع المدارس وتعريف الطلبة بالمؤسسة اليابانية و ما تنفذه من مشاريع في مدينة أريحا من خلال تنفيذ العديد من اللقاءات و لفعاليات الطلابية وإنشاء نادي مجتمعي للطلبة من الصفوف العاشر والحادي عشر في مدرسة علي بن ابي طالب الثانوية، مما يعزز اهتمام الطلبة بالتنمية المجتمعية.

كما تم بحث وضع خطة إجرائية محددة لتنفيذ هذه اللقاءات من خلال عقد اجتماع مع إدارة المدرسة الأسبوع القادم.

وفي نهاية الزيارة شكر مدير التربية و التعليم الوفد على هذه الزيارة متمنياً تكرار هذه الزيارات لإتاحة الفرصة لمزيد من التعاون و تبادل الخبرات.