الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لحماية الغابات من الحرائق: عمل خطوط نارية في عدد من الحرجيات في جنين

نشر بتاريخ: 08/09/2011 ( آخر تحديث: 08/09/2011 الساعة: 09:45 )
جنين- معا- نفذت مديرية زراعة محافطة جنين وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني حملة عمل خطوط نارية على أطراف أحراش بلعما السويطات ومداخله وخاصة القريبة من الشارع الرئيسي.

وقال مدير زراعة جنين المهندس الزراعي وجدي بشارات أن هذه المرحلة تأتي استكمالا للخطة الاستراتيجيه لحماية البيئة والمحميات الطبيعية والغابات والاشجار والتي تم العمل فيها قبل أيام العيد.

كما أشار بأن "الهدف من هذه العملية هو استمرار عملية مقاومة النيران ومكافحتها وحماية الثروه النباتية فيها حيث أن من واجبنا كوزارة زراعه أن نصون البيئه وما فيها ونرعاها ونحافظ على صفاء أجوائها وتنوع أحيائها".

واضاف أن وزارة الزراعه تولي اهتماما كبيرا في هذا القطاع حيث يتم سنويا وضمن مشروع تخضير فلسطين زراعة حوالي 600 دونم بالأشجار الحرجية حيث تبلغ مساحة الأراضي الحرجية في المحافظه 55 ألف دونم كما سيتم في الايام القليلة القادمة استكمال الخطه في حرش السعادة، موضحا انه سيتم تنفيذ هذه الخطة لتشمل كافة المناطق الحرجية في المحافظة.

وأشار رئيس قسم الغابات والمراعي في مديرية زراعة محافظة جنين عبدالله عيسى بأن طوافي الحرجيات يقومون يوميا بتفقد المناطق الحرجية وتنظيفها من الأعشاب والمخلفات كما أنه يقوم العمال العاملين ضمن مشروع تخضير فلسطين والبالغ عددهم 15 عاملا بالعمل بالخطة الاستراتيجية لحماية المحميات.