الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

دلياني: المستوطنون بالقدس يطالبون بغطاء قانوني لقتل المتظاهرين ضدهم

نشر بتاريخ: 08/09/2011 ( آخر تحديث: 08/09/2011 الساعة: 10:28 )
القدس-معا- قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني أن المستوطنين في احياء القدس العربية المحتلة يطالبون بتفعيل قانون "درومي" الذي يسمح لهم بإطلاق النار وقتل المتظاهرين أمام الممتلكات التي سلبوها وأقاموا فيها بؤر استيطانية.

وأضاف دلياني أن هذا المطلب جاء على لسان المدعو يوني يوسف الناطق باسم المستوطنين في حي الشيخ جراح، خلال اجتماع عُقد ليلة أمس ضم قادة المجموعات الاستيطانية واعضاء كنيست من اليمين الاسرائيلي بمن فيهم رئيس الائتلاف الحكومي زئيف الكين من الليكود لبحث سُبُل التصعيد الميداني في مواجهة استحقاق ايلول.

وشدد عضو المجلس الثوري أن تفعيل "قوانين" تمنح حماية للمستوطنين لارتكاب المزيد من الجرائم بحق أبناء شعبنا لم ولن يثنينا عن القيام بواجبنا في الدفاع عن أهلنا وأرضنا وحقوقنا الوطنية.

وأكد دلياني أنه من الواضح أن اليمين المتطرف الذي يقود حكومة الاحتلال الاسرائيلي يبدي مخاوف جمة نتيجة توجه القيادة الفلسطينية الى الأمم المتحدة، لما سيلحقه هذا التوجه من أضرار للمخططات الاستيطانية التي هي بطبيعتها مخالفة للقانون الدولي وتصل الى درجة جرائم ضد الانسانية.

وأشار دلياني الى أن القيادة الفلسطينية متوجهة للأمم المتحدة بدعم عربي واممي كبير في ظل التعنت الاسرائيلي ورفض حكومة نتنياهو لمبدأ السلام، وخلو جعبة الراعي الأمريكي من مقترحات حلول واقعية تحمي حقوقنا الوطنية وتدفع عملية السلام.