الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التنفيذي في محافظة أريحا يؤكد دعمه للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 08/09/2011 ( آخر تحديث: 08/09/2011 الساعة: 12:59 )
اريحا- معا- اكد المجلس التنفيذي في محافظة أريحا والأغوار الشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه السياسية والوطنية يقف خلف توجه الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية للأمم المتحدة للحصول على الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية على حدود العام 1967.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد في مقر المحافظة صباح اليوم بحضور ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار وأعضاء المجلس مدراء الدوائر الحكومية.

وقال المحافظ الفتياني وان الشعب الفلسطيني متمسك بحقوقه الوطنية الثابتة وفي مقدمتها تقرير المصير والدولة المستقلة مبينا إن الاعتراف بدولة فلسطين سيحدد مرجعية المفاوضات في إطار الأمم المتحدة، وضمن إطار قانوني وجدول زمني محدد.

وأضاف المحافظ الفتياني أن الاعتراف بفلسطين يجعل حق تقرير المصير لشعبنا حقا شرعيا, وأن فلسطين ستصبح دولة كاملة العضوية في جميع المؤسسات والمنظمات العالمية، ويصبح علينا جميعا مساءلة إسرائيل بما تقوم به من أعمال اعتقال وهدم وتجريف وحصار واستهداف للمواطن الفلسطيني والأنشطة الاستيطانية البغيضة.

وذكر أن الشعب الفلسطيني ليس بصدد الصراع مع أي طرف بل يريد خيارا سلميا يوصله إلى حل الدولتين، وأن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لكل الشعب الفلسطيني

وشدد المحافظ الفتياني على ضرورة الحافظ على المنجزات الوطنية التي تحققت بدماء وجراح وعذابات شعبنا الفلسطيني و عدم الانجرار إلى مربع الفوضى والذي تعمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي على إعادة شعبنا الفلسطيني إليه من اجل إضعاف الموقف الفلسطيني ودعم المجتمع الدولي لنا
ونوقش في الاجتماع عدد من الأفكار حول الفعاليات التي يمكن ان تنظم من اجل دعم لدعم توجه القيادة الفلسطينية لنيل عضوية فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي من شئنها إيصال رسائل لكل العالم بان الشعب الفلسطيني شعب متحضر يسعى لنيل الحرية والاستقلال كسائر شعوب الأرض.