الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السرية تفتح ذراعيها مساء غدا لانطلاق بطولة الشهداء السلوية

نشر بتاريخ: 08/09/2011 ( آخر تحديث: 08/09/2011 الساعة: 14:31 )
رام الله- معا- بسام أبو عره الناطق الإعلامي للبطولة- توقد سرية رام الله الأولى مساء غدا الجمعة عند الساعة السابعة شعلة بطولة الشهداء السلوية في نسختها ال 31 للرجال "دورة لنا الغد" برعاية جوال وإشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة على قاعة اندريه حويط بالسرية, بحضور رسمي وشعبي وشخصيات رياضية واعتبارية ,للإعلان الرسمي عن انطلاق البطولة والبدء في منافساتها للوصول إلى منصات التتويج المأمولة من جميع الأندية المشاركة.

وقبل انطلاق صافرة الحكام إيذانا بالمباراة الاولى, تجري فعاليات حفل الافتتاح الرسمي للبطولة من خلال عروض السيرك الأوروبي, وتشدوا فرقة السرية للفنون والرقص الشعبي بوصلات غنائية وطنية ورقصات فلكلورية ووصلات أخرى لفرقة دناديش للأشبال والزهرات, وإلقاء كلمة السرية وتكريم الشركة الراعية للبطولة وبعض الشخصيات الاعتبارية والرياضية.

الحضور
من المقرر أن يحضر الافتتاح السفير الاردني لدى السلطة الوطنية عودة سرحان وعبد الرحيم ملوح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ونائب الامين العام للجبهة الشعبية ورئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل, ومعن ملحم المدير العام لشركة جوال وصالح رأفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وخضر دياب رئيس اتحاد السلة ود. جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وأركان اللجنة الاولمبية ووزارة الشباب والرياضة, وحشد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية والوطنية ومن المتابعين والمهتمين بلعبة كرة السلة, ورؤساء الاتحادات الرياضية ورؤساء الاندية المشاركة في البطولة وقادة الاجهزة الامنية والشرطية وحشد كبير من محبي ومشجعي كرة السلة الفلسطينية.

الفرق المشاركة
تشارك في البطولة 13 فريقا من مختلف محافظات الوطن وهي:رامين,مركز الفارعة,حطين ,عيبال,شباب نابلس ,الراعي الصالح اريحا,اهلي القدس, ارثوذكسي بيت جالا, ارثوذكسي بيت ساحور, مركز ابداع الدهيشة, بير زيت, ارثوذكسي رام الله,والنادي المنظم سرية رام الله الاولى.

لقاء الافتتاح
يبدأ فريق سرية رام الله الأولى مباريات البطولة بالدفاع عن لقبه ,عندما يلتقي مع مركز شباب الفارعة القادم من أقصى شمال الضفة, لتبدأ منافسات المجموعة الرابعة, وسيكون لزاما على الفريق المنظم تقديم عرض متقدم ومتطور في لقاء الافتتاح أمام الحشد الجماهيري الكبير الذي سيتابع البطولة والافتتاح بالذات, وسيبدأ فريق السرية المباراة باندفاع كبير وهجوم كاسح من اجل السيطرة على مجريات اللقاء منذ البداية وفرض أسلوب لعب السرية على الفريق الخصم الفارعة ووضعه تحت الضغط المباشر طيلة الوقت,لان فريق السرية لا يريد مفاجئات من الفارعة في مباراة الافتتاح , بل يريد تقديم عرض يليق بسمعته وانجازاته, وكذلك لإرضاء جمهوره ومن ثم الفوز باللقاء بأقل الخسائر لان هناك مباريات قوية للفريق في المجموعة الرابعة أمام مركز إبداع ورامين القادم بقوة إلى الأضواء.

وسيركز المدرب إبراهيم حبش في مباراته الأولى كمدرب على اللعب رجلا لرجل والدفاع الضاغط والضغط على مفاتيح اللعب في فريق الفارعة وعدم إعطاء أي مساحة أو فرصة لهم للتحرك بحرية, كما سيحاول فريقه تسجيل اكبر عدد ممكن من النقاط في الربع الأول حتى يبتعد عن الضغط النفسي والشد العصبي للاعبيه وحتى يضمن الفارق منذ البداية ويحسم اللقاء.

أما فريق الفارعة فسيحاول إيقاف الاندفاع الكبير للاعبي السرية واللعب معهم رجلا لرجل وإغلاق المنطقة الخلفية بإحكام والسرعة في الاندفاع نحو الهجوم والتركيز على تسجيل الثلاثيات من خارج القوس لان الدخول من تحت سلة السرية سيكون صعبا في ظل وجود عملاق السلة الفلسطينية المحترف في الصين سني سكاكيني والعائد إلى السرية فريقه الأم, كما سيحاول فريق الفارعة إبطاء رتم اللقاء من اجل إبطال مفعول الحماس الذي سيكون عليه لاعبو السرية , وسيحاول فريق الفارعة مجارات فريق السرية بالمستوى والتسجيل وبالفنيات والمهارات في ظل لعبه في لقاء الافتتاح.

ومن المهم لكل فريق منهما الفوز في مباراة الافتتاح لأنه يقطع بذلك نصف الطريق للتأهل للدور الثاني أما الخسارة فتعني الابتعاد في النصف الثاني عن التأهل وحتى يلعب الفريق الفائز مباراته الثانية بأعصاب هادئة غير مشدودة.

نجوم ستكون لهم كلمة بالبطولة
تضم الأندية المشاركة في البطولة العديد من اللاعبين المميزين الذين يقدمون مستويات عالية وفرضوا أنفسهم نجوما من خلال الدوريات والبطولات السابقة,ومع ذلك فكرة السلة لعبة جماعية وليست فردية, فالفريق إذا أراد الفوز في مبارياته عليه إتباع اللعب الجماعي بعيدا عن الفردية والأنانية,وحتى يكون الفريق مميزا لا بد من وجود لاعبين أفذاذ تكون لهم الكلمة العليا في فريقهم.

سني ألسكاكيني: نجم السرية والمحترف في الدوري الصيني وافصل لاعب أجنبي في الصين للموسم الماضي ولاعب ارتكاز من العيار الثقيل وهداف خطير يلعب بعقله قبل يده , فارع الطول يجيد معظم المراكز وستكون له الكلمة العليا في هذه البطولة رغم وجود عدد كبير من المميزين في السرية ,إلا أن وجوده سيعطي ويرجح الكفة لصالح من يلعب معه وهو ثروة وطنية رياضية يجب الاهتمام بها.

معاوية خضر : نجم الفارعة وعقله المدبر ومحركه وصانع ألعابه وهدافه يلعب بروح قتالية عالية ويجيد مركزه كصانع العاب مميز, ويمتاز بتسجيل الثلاثيات والاختراقات من تحت السلة رغم قصر قامته نسبيا إذا ما قارناه مع لاعبي السلة.

نيقولا فضائل: نجم النجوم لاعب بيت جالا المتمكن لاعب بفرق كامل نجم المنتخب الوطني واحد أعمدة الفريق البيت جالي وصانع أمجاده بالدوري وبالفوز بصدارة الدرجة الأولى والعودة المظفرة إلى الأضواء من جديد والفائز ببطولة التضامن والبطولة الأرثوذكسية في عمان ,والتفوق على فريق أرثوذكسي عمان على ملعبه وبين جمهوره, يمتاز فضائل بالكثير من الخصال في لعبة السلة فهو لاعب ارتكاز وهداف ولاعب جناح وعقل الفريق إذا توفق فضائل توفق فريقه واللاعب ثروة وطنية مهمة.

عدي هلال وإبراهيم حبش الصغير: نجما بيت ساحور , عدي هلال اللاعب المقاتل الذي يجيد جميع المراكز ويمتاز بالتسجيل من خارج القوس ومن داخل القوس ويلعب بحرارة وله مستقبل كبير خاصة انه صغير السن.

أما الجوهرة الثمينة والتي لها رونق خاص فهي اللاعب إبراهيم حبش الصغير حتى نميزه عن إبراهيم حبش الكبير نجم السرية المعروف, أما نجمنا الصغير فهو من أهم أعمدة بيت ساحور يلعب في جميع المراكز يمتاز بالتسجيل وصانع العاب مميز ودخوله من تحت السلة لا يمكن إيقافه إلا بالأخطاء, وسيكون له كلمة في هذه البطولة خاصة في ظل وجود عدي هلال وماهر قسيس العقل المدبر لفريق بيت ساحور ووجود مثل هؤلاء اللاعبين الثلاثة في فريق واحد سيميزهم وفريقهم في البطولة.

نبيل نصر: نجم فريق أهلي القدس يمتاز بأخلاقه العالية وطوله الفارع وكونه لاعب ارتكاز مميز ومسجل النقاط الحاسمة لفريقه ويلعب بتفكيره قبل يديه وحركته في الملعب سليمة ومميزة.

نديم عبد المحسن: نجم منتخبنا الوطني وأرثوذكسي رام الله نجم من الطراز الأول , أخلاق عالية جدا ونجم بمعنى الكلمة يلعب في مركز لاعب ارتكاز وهو مسجل ماهر أيضا ولام للكرات الصعبة وقاطع الكرات الحاسمة وهو من المميزين في كرة السلة على مستوى الوطن.

بشير عبد العزيز: نجم عيبال واحد أفضل صانعي الألعاب والعقل المدبر للفريق النابلسي يلعب بخبرته الطويلة وهو احد أعمدة عيبال ومحركه ويمتاز بتسجيل الثلاثيات.

شادي التكروري: نجم حطين وعموده الأساسي في الفريق يمتاز باللعب القتالي ويلعب صانع العاب مع انه يجيد اكثر من مركز ويلعب بخبرته الطويلة .

احمد ياسر: احد النجوم المميزون على مستوى الوطن لاعب بير زيت من الطراز الأول يجيد اللعب في جميع المراكز وبالذات صانع العاب وجناح ومسجل بارع للثلاثيات وهو فريق لوحده يمتاز بفكره السلوي داخل الملعب ويستطيع قلب نتيجة المباراة لصالح فريقه وهو من الأعمدة الأساسية لفريق بير زيت وللمنتخب الوطني.

عبد الستار عبد الله: نجم رامين واحد أميز اللاعبين خلقا ويمتاز بالطول الفارع ويلعب لاعب ارتكاز ومن الأعمدة الأساسية لفريقه يمتاز بقطع الكرات الحاسمة.

يحيى الخطيب: نجم إبداع الذي لا يشق له غبار فهو من اللاعبين المميزين جدا وصانع العاب سوبر ومسجل ثلاثيات كذلك ويمتاز بالدخول الناجح من تحت السلة وهو لاعب منتخبنا الوطني أثرت إصابته على مستواه في الفترة الماضية, لكنه عاد بقوة لمستواه المعهود.

مجموعات البطولة

المجموعة الاولى تضم: بيت ساحور وارثوذكسي رام الله وشباب نابلس
المجموعة الثانية وتضم: اهلي القدس وبير زيت وحطين
المجموعة الثالثة: بيت جالا والراعي الصالح اريحا وعيبال النابلسي
المجموعة الرابعة وتضم: السرية وابداع ورامين والفارعة.