الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يدمر شبكة كهرباء غوين جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 08/09/2011 ( آخر تحديث: 08/09/2011 الساعة: 15:06 )
الخليل- معا- قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي مصحوبه بأكثر من عشرين سيارة عسكرية وسيارات الادارة المدنية، أضافة الى آليات ومعدات "جرافات وبواقر"، الى تدمير الأعمدة وتكسيرها وقطع جميع الكوابل والتي تزيد أطوالها عن 1500 وأكثر من 30 عاموداً تم تكسيرها رغم اعتراض أهالي وابناء منطقة غوين وابعدوهم عن الآليات بالقوة.

وفور الاتصال بالبلدية تحرك رئيس البلدية وموظفي البلدية اتجاه منطقة غوين منذ الساعة الثامنة صباحاً الا ان قوات الاحتلال منعت الجميع من الاقتراب من الخط الالتفافي وانتظر الجميع حتى تم الانتهاء من تدمير كامل الشبكة وتم تحميل السلالم الحديدية الخاصة بالكوابل على شاحنات معده لهذا الغرض.

وطمأن رئيس البلدية عبد النبي الحوامده الذي قام بزيارة المنطقة برفقة طواقم البلدية، المواطنين الذين يزيد عددهم عن 150 مواطناً بأن البلدية ستعمل بكل طاقاتها حتى تعيد الشبكة الى سابق عهدها وبالتنسيق مع الجهات المسؤولة واستنكر هذا العمل "الوحشي" وان رئيس البلدية يناشد جميع المسؤولين والجهات المعنية بالنظر الى هذه المشكلة بعين الجد والاهتمام ليجتاز هؤلاء المواطنين المحنه التي يمرون بها نتيجة لعدم وصول التيار الكهرباء الى مساكنهم.

من جانبه، قال رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية إن ما تقوم به قوات الاحتلال يأتي في سيقا حملة ممنهجة من قبل الاحتلال الإسرائيلي للتضييق على المواطنين تمهيدا لتهجيرهم من أماكن سكناهم والاستمرار في سياسة مصادرة الأراضي.

وكانت سلطة الطاقة الفلسطينية قد قامت قبل عامين بإيصال التيار الكهربائي للخربة ضمن مشروع إيصال التيار الكهربائي لجميع التجمعات السكانية وخاصة تلك التي تقع في المناطق المهددة بالاستيطان والمناطق المحاذية للجدار والمقر من الحكومة الفلسطينية وبتعليمات الرئيس.

وأكد رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية بأن هذا التصرف "العنصري" من قبل الاحتلال الإسرائيلي لن يثني عزم القيادة الفلسطينية من مواصلة تقديم الخدمات للمواطن الفلسطيني في جميع المناطق الفلسطينية.