الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يمنع مزارعين من العمل في اراضيهم شمال بلدة بيت أمر

نشر بتاريخ: 08/09/2011 ( آخر تحديث: 08/09/2011 الساعة: 15:48 )
الخليل- معا- منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي عدداً من المزارعين من العمل في أراضيهم في منطقة "واد قشاش" شمال بلدة بيت أمر، وتعود ملكية هذه الأراضي للمزارع غازي فوزي ابو عياش واشقاؤه، وتبلغ مساحتها ثماني دونمات.

وأوضح محمد عياد عوض الناطق الاعلامي للجنة الشعبية في بيت أمر، أن هذه الأراضي قريبة من مستوطنة "عتصيون" وهي ملاصقة لـ"كينيون رامي ليفي"، وقسم منها مزروع بأشجار اللوزيات، والقسم الثاني تم استصلاحه مؤخراً وعمل جدران استنادية وتم تهيئة الأرض للزراعة.

وأضاف بأن جنود الاحتلال قاموا بمنع المزارعين من العمل في أرضهم دون اي سبب يذكر، وقام الجنود بتهديدهم بالسلاح، وطالبوهم بالخروج من الأرض والابتعاد عنها وعدم العودة مستقبلاً للعمل في هذه الأرض.

|144408|الى ذلك، قام وفد من الصليب الأحمر الدولي بزيارة تفقدية لمنطقة "واد ابو الريش" القريبة من قرية صافا، والاطلاع على آثار تدمير الاشجار في المنطقة من قبل المستوطنين.

كما زار المنطقة حامد القواسمي ممثل مكتب المندوب السامي في الخليل، اضافة الى خبير الأراضي محمود الرجوب، ورئيس بلدية بيت أمر نصري صبارنه وعدد من المحامين واصحاب الأراضي المجاورة، وعضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار عيسى صليب، وحضرت قوة من جنود الاحتلال للموقع وطلبت منهم اخلاء المكان بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة.