الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

خلال محاكمة قتلة اريغوني- متضامنون أجانب يطالبون بتحقيق العدالة

نشر بتاريخ: 08/09/2011 ( آخر تحديث: 08/09/2011 الساعة: 17:50 )
غزة- معا- دعا متضامنون أجانب إلى الانتصار للعدالة والحرية في مقتل المتضامن الايطالي فيتوريو اريغوني الذي تعرض للخطف قبل أن يقتل على أيدي خاطفيه.

جاء ذلك خلال أولى جلسات النظر في قضية محاكمة المدانين بقتل اريغوني التي عقدتها محكمة تابعة للحكومة المقالة بغزة اليوم بحضور عدد من أصدقاء المتضامن اريغوني ومتضامنين أجانب يتواجدون في قطاع غزة بالإضافة إلى أهالي المدانين بالقتل.

وأكد نيتين سوكي احد أصدقاء اريغوني أن أهمية المحكمة تنبع من أهمية تحقيق العدالة، مشددا أن اريغوني لم يأتي إلى غزة مقاتلا بل طالبا لحرية الشعب الفلسطيني".

وقال سوكي:"جاء فيتوريو إلى غزة طالبا للعدالة وتحقيق الحرية للشعب الفلسطيني داعيا المحكمة بغزة بان تنتصر للحقيقة والعدالة بمحاكمة صادقة يطلع عليها الجميع للمدانيين بقتل اريغوني.

وكان الصحفي الايطالي "فيكتور اريغوني" اختطف لاقل من اربع وعشرين ساعة قبل ان يقتل على يد خاطفيه، ويعثر عليه مشنوقا، في منطقة مشروع عامر شمال غرب مدينة غزة.

وتمكنت قوات الأمن التابعة للحكومة المقالة،بعد ثلاثة أيام من محاصرة المجموعة المسؤولة عن عملية الخطف والقتل في مخيم النصيرات، حيث دارت اشتباكات عنيفة أدت في حينها إلى مقتل اثنين من المتهمين بالقتل وإصابة ثالث واعتقاله مع الرابع، وتبين أن احد الخاطفين هو أردني الجنسية حيث جري دفنه بغزة.